وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



القوة-الجوية-العراقية

عضو بالامن النيابية: استبدال طيارين بآخرين غير اكفاء انعكس سلبا على القوة الجوية

وكالة بغداد تايمز (بتا):

اعتبر عضو لجنة الامن والدفاع النيابية ماجد الغراوي، الثلاثاء، ان تغيير عدد من الطيارين واستبدالهم “بغير اكفاء” انعكس سلبا على اداءة القوة الجوية، فيما اشار الى ان هذا التغيير سيعطي “حرية” لتنظيم “داعش” للتنقل في قاطعي الانبار وصلاح الدين.

وقال الغراوي في بيان تلقت نسخة منه، إن الدعم الجوي في قاطعي الانبار وصلاح الدين ليس بالمستوى المطلوب بسبب التغيرات الاخيرة التي حدثت في القوة الجوية”، مشيرا الى ان “وزارة الدفاع قامت في الفترة الاخيرة بتغيير عدد من الطيارين في القوة الجوية واستبدالهم بآخرين غير اكفاء.

واضاف ان “تغيير عدد من الطيارين واستبدالهم بغير اكفاء انعكس سلبا على اداءة القوة الجوية في تنفيذ الضربات على مواقع وتجمعات تنظيم داعش الارهابي”، مبينا ان “هذا التغيير اعطى حرية لتنظيم داعش لتنقل في قاطعي الانبار وصلاح الدين”.

وكانت النائبة عن ائتلاف دولة القانون زينب عارف كشفت، في (25 كانون الثاني 2015)، عن احالة وزارة الدفاع 27 طياراً من “مكون واحد” على التقاعد، معتبرة القرار “استهداف طائفي”.

فيما نفى وزير الدفاع خالد العبيدي، الأحد (1 شباط 2015) أنباء فصل أي ضباط طيارين من الخدمة العسكرية، وفيما أكد أنها مجرد تنقلات عسكرية على مستوى الوزارة، ابدى استعداد وزارته تزويد المهتمن بالموضوع بأسماء المحالين على التقاعد.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.