وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



odisseydowndecimo-294

الإمارات تنسحب من التحالف الدولي ضد داعش بعد مقتل الطيار الاردني

وكالة بغداد تايمز (بتا)

قرارت دولة الإمارات العربية المتحدة الانسحاب من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الامريكية ضد عصابات داعش الارهابية, هذا القرار كان مفاجئا بالنسبة للرأي العام الدولي، خاصة وأن الامارات كانت الداعم الأول للطيران الأمريكي في غاراته ضد داعش في العراق وسوريا.

وجاء سبب الانسحاب بعد يوم واحد من الإعلان عن أسر الطيار الأردني معاذ الكساسبة الذي قتل حرقا وهو حيا على أيدي عصابة داعش الإرهابية.

ونقلت تغريدة على موقع تويتر لمستشار ولي عهد أبو ظبي الذي قال فيها “إن الإمارات حاولت إنقاذ الطيار الأردني معاذ الكساسبة عند سقوط طائرته الحربية إلا أن أمريكا خذلت الإمارات والأردن”، بحسبه.

وانتقد بشدة الإعلام الإماراتي لتغييبه النقاش الذي دار بين بلاده وواشنطن بشأن هذه الأزمة، معتبرا أن “إعلام الإمارات منشغل بأخبار تضخيم الذات وأبعد ما يكون عن قضايا الساعة الساخنة”.

 

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز، نقلا عن مسؤولين أمريكيين، أن الإمارات علقت مشاركتها في التحالف بسبب قلقها حيال سلامة طياريها بعد خطف الطيار الأردني معاذ الكساسبة.

وقال مسؤول عسكري أمريكي إن داعش أسر الطيار في غضون دقائق معدودة بعد سقوط طائرته فيما لم تتمكن فرق البحث والإنقاذ من الوصول إليه.

 

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.