وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



رئيس-الجمهورية-العراقي-فؤاد-معصوم

رئيس الجمهورية يجدد دعم حقوق المرأة في أخذ دورها الحقيقي

وكالة بغداد تايمز (بتا):

استقبل سيادة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد صباح اليوم الخميس 5-2-2015 ممثلة المبادرة النسوية الأوروبية السيدة بوريانا جونسون والوفد المرافق.

وجرى خلال اللقاء الحديث عن التقدم الذي يشهده العراق في دور المرأة في الحياة السياسية والاجتماعية والثقافية والانجازات المهمة التي حققتها في هذه المجالات وغيرها.

وأشار الرئيس معصوم إلى تاريخ نضال المرأة العراقية ومكانتها في المجتمع العراقي، مجددا ايمانه الراسخ بالمرأة ومناصرة حقوقها وكل ما من شأنه دعم واقعها والارتقاء به.

وأشاد سيادته بصمود المرأة رغم المصاعب والأزمات التي مرت بها من حروب سابقا وما تتعرض له في الوقت الحاضر بسبب همجية تنظيم داعش الارهابي، الذي ارتكب بحقها أبشع أنواع الجرائم لاسيما ما تعرضت له الايزيديات في هذا الاتجاه.

وأكد رئيس الجمهورية دعمه لمهمة المبادرة النسوية الأوروبية، مشيراً إلى أن هذه المهمة النبيلة تستحق كل الدعم من الجميع، موضحا سعي سيادته لدى جميع المؤسسات المعنية من أجل انجاح هذه المهمة الانسانية.

بدورها استعرضت السيدة جونسون الخطوط العريضة لعمل المبادرة وأهدافها في دعم وتمكين المرأة سيما في زمن الحروب، فضلا عن عرضها مضامين الخطة الوطنية لقرار مجلس الأمن المرقم 1325 (المرأة والأمن والسلام)، مشيرة إلى أن مجلس الوزراء العراقي أقر هذه الاستراتيجية الوطنية للنهوض بواقع المرأة ليكون بذلك العراق أول بلد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يتبنى هذه الخطة الوطنية والتي تدعو إلى اشراك المرأة في عملية صنع السلام واتخاذ القرار أثناء النزاعات المسلحة وبعدها، وحمايتها من كل أشكال العنف الذي قد تتعرض له.

وأكدت ممثلة المبادرة النسوية الأوروبية أهمية دور الرئيس معصوم في انجاز هذه المهمة الكبيرة والمثمرة للمرأة العراقية، معبرة عن امتنانها لجهود وتوجهات سيادته في هذا المجال الحيوي.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.