وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



21361

مجلس صلاح الدين يرجئ التصويت على انتخاب نائب للرئيس

وكالة بغداد تايمز (بتا)

قرر مجلس محافظة صلاح الدين، الخميس، تاجيل التصويت على انتخاب نائب لرئيسه رغم اكتمال النصاب القانوني، فيما انتقد المجلس قلة التخصيصات المالية المخصصة للمحافظة خلال موازنة العام الحالي.

وقال بيان للمجلس تلقت وكالة بغداد تايمز (بتا) نسخة منه إن المجلس “عقد جلسته الثانية من العام ٢٠١٥ في قضاء الدجيل بحضور الدكتور رائد الجبوري محافظ صلاح الدين ونائبه عمار البلداوي ورئيس مجلس المحافظة احمد الكريم وبحضور ٢٠ عضوا من أعضاء المجلس ورئيس وقائممقام ورؤساء الدوائر في القضاء”.

واضاف ان “الجلسة التي تضمنت مناقشة خطة العام الحالي ادرج على جدول أعمالها، ايضا فتح باب الترشيح لمنصب نائب رئيس المجلس، كما اشاد المحافظ بدور القضاء أرضا ومواطنين ممن تصدوا لعصابات داعش الارهابية في سبيل الحفاظ على الحرمات مقدمين قرابين الشهادة وكوكبة الجرحى”.

واضاف ان “الحكومة المحلية لا تنسى بدورها تلك المواقف البطولية وان هناك تخصيصات مالية ستوزع حال انطلاق الأموال الخاصة بموازنة البلاد”، لافتا الى ان “حكومة المحافظة لا تفرق بين أبناء الدجيل والشرقاط وإنما تتعامل معهم على حد سواء”.

من جانبه قال رئيس مجلس المحافظة ان “هناك اجحافاً كبيراً في موازنة المحافظة البالغة ٢٦٧ مليار دينار عراقي وهي لا تفي بالغرض ازاء معاناة المحافظة عازياً الامر الى تدخلات نيابية على حساب المحافظة لارضاء البعض بتحويل الموازنة من برنامج تنمية الاقاليم والبترو دولار الى النازحين”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.