وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



عصابة-داعش

مصدر: عصابة داعش تبدأ بانتاج صواريخ كيميائية بالموصل بعد استيلائها على غاز الكلور والخردل

وكالة بغداد تايمز (بتا):

كشف مصدر محلي في محافظة نينوى اليوم الخميس، أن عصابة داعش استولت على كميات كبيرة من غاز الكلور من مديرية ماء نينوى ونقلها الى موقع ثاني مع كميات كبيرة من غاز الخردل من سوريا صوب المحافظة، فيما أكد ان التنظيم بدأ بإنتاج صواريخ كيميائية بعد سيطرته على مجمع كوكجلي الصناعي شرقي المحافظة.

وقال المصدر في ان “تنظيم داعش قام، صباح اليوم، بنقل كميات كبيرة كانت قد استولى عليها من دائرة ماء نينوى الى منطقة كوكجلي شرقي المحافظة”، مبيناً أن “التنظيم اوصل كميات كبيرة من غاز الخردل جاء بها من سوريا وافرغ مجمع المنطقة الصناعية من اصحابها في كوكجلي وبدأ بتصنيع صواريخ كيمائية لغرض استخدامها في المواجهة من القوات العراقية “.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “معظم اصحاب المجمع الصناعي شاهدوا قيام داعش بادخال صواريخ كبيرة الى المجمع لانتاج الصواريخ الكيميائية لغرض خلط الكلور والخردل في هذه الصواريخ”، لافتاً الى أن “التنظيم منع اهالي المنطقة من التقرب الى موقع المجمع الصناعي في منطقة كوكجلي وهدد بقتل كل من اقترب من الموقع”.

يذكر أن مدينة الموصل تخضع لسيطرة تنظيم “داعش” منذ (10 حزيران 2014)، إذ تعاني من أزمة أمنية وإنسانية كبيرة نتيجة سعي التنظيم إلى فرض رؤيته “المتطرفة” على جميع نواحي الحياة في المدينة، كما قام بنسف العديد من المراقد الدينية والمساجد والمواقع الاثرية فضلاً عن الكنائس.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.