وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



خارطة محافظة الأنبار
خارطة محافظة الأنبار

حزب الله: صواريخنا أجبرت مروحية أميركية على الفرار من موقع لداعش في الفلوجة

وكالة بغداد تايم (بتا):

كشفت كتائب “حزب الله” في العراق، الجمعة، عن هبوط مروحية أميركية بأحد مواقع عصابة “داعش” في قضاء الفلوجة، مشيرة إلى أنها “أجبرت” تلك المروحية على الفرار بعد اطلاق عناصر الكتائب صواريخ وبشكل مكثف على الموقع، فيما أكدت استمرار عمليات الرصد للخطوط الدفاعية للتنظيم.

وقال الكتائب في بيان ان “الإسناد الصاروخي والمدفعي للكتائب أجبر مروحية أميركية على الفرار بعد هبوطها لفترة قصيرة في احد ملاعب الفلوجة والذي يسيطر عليه داعش”.

وأضافت أن “مجاهدي الإسناد الصاروخي أطلقت صواريخ كاتيوشا 107 وهاونات 120 على الموقع الذي هبطت فيه المروحية، ما أدى إلى سرعة انطلاقها وفرارها من المكان الذي أصبح تحت نيران مدفعية الكتائب”.

وتابعت الكتائب، أن “عمليات الرصد المستمرة والقريبة من دفاعات داعش والمعلومات الاستخبارية الدقيقة والتي تعتمد عليها كتائب حزب الله حالت دون تمكن الطائرة من المكوث طويلا في المكان الذي هبطت فيه”.

ووجهت العديد من الأطراف السياسية والأمنية المحلية مؤخراً، اتهامات للولايات المتحدة الأميركية بإسقاط مساعدات على عدد من المناطق التي تخضع لسيطرة تنظيم “داعش” في العراق، في حين نفت السفارة الأميركية تلك الاتهامات، ووصفتها بـ”غير الدقيقة”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.