وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



عالية-نصيف

عالية نصيف: تطالب معصوم لمصادقة أحكام الإعدام النهائية بحق القتلة احتراماً لدماء الشهداء

وكالة بغداد تايمز (بتا):

انتقدت النائبة عالية نصيف، الجمعة، بقاء القتلة والمجرمين ممن صدرت ضدهم أحكاما بالإعدام قابعين في السجون من دون تنفيذ الأحكام، ودعت رئيس الجمهورية فؤاد معصوم الى المصادقة على الأحكام النهائية احتراماً لدماء الشهداء.

وقالت نصيف في بيان صحافي تلقت ان “الإرهابيين وصنّاع الموت وتجار الحروب لم يرحموا الأبرياء ولم يشفقوا على امرأة أو طفل أو شيخ وكل الشرائع السماوية أكدت ان القصاص مبدأ تقوم على أساسه المجتمعات السليمة التي تسودها العدالة”، مشيرة الى أن “العديد من عتاة القتلة والمجرمين ممن صدرت ضدهم أحكاما بالإعدام يقبعون في السجون من دون تنفيذ تلك الأحكام”.

وأضافت نصيف أن “على الرأي العام العراقي ووسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني ورجال القانون والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان، الضغط على رئيس الجمهورية لغرض المصادقة على أحكام الإعدام النهائية والمكتسبة درجة البتات الصادرة بحق الإرهابيين وفاءً بالقسم الذي قسمه واحتراماً لدماء شهدائنا ودموع الأمهات الثكالى”.

وكان لجنة حقوق الإنسان بمجلس محافظة ذي قار طالبت، امس الخميس، الحكومة العراقية بتنفيذ أحكام الإعدام الصادرة بحق مدانين بجرائم “إرهابية” من جنسيات أردنية وسعودية مودعين بسجن الناصرية، واتخاذ موقف مشابه لموقف الحكومة الأردنية بإعدام عراقيين مدانين بالإرهاب انتقاما للطيار الكساسبة.

يشار إلى أن العديد من السجون العراقية تضم العشرات من النزلاء المحكومين بالإعدام بقضايا “إرهابية” وجنائية، وغالبيتهم يصنفون من العناصر الخطيرة وينتمون إلى تنظيم القاعدة، فيوجد في سجن الناصرية المركزي لوحده أكثر من 600 نزيل محكومين بالإعدام.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.