وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مراسلنا: مجلس النواب يؤجل عقد جلسته الى يوم غد الاحد



خارطة محافظة صلاح الدين
خارطة محافظة صلاح الدين

مسؤول محلي: الأسر العائدة من النزوح بدأت بمسك الأمن في ثلاث قرى شمال المقدادية

وكالة بغداد – تايمز (بتا):

أكد رئيس مجلس المقدادية بديالى عدنان التميمي، الجمعة، أن الأسر العائدة من النزوح القسري بدأت بمسك الملف الأمني في ثلاث قرى محررة شمال القضاء، مبينا أنها خطوة بالاتجاه الصحيح، فيما لفت الى أن عملية مسك القرى المحررة سيتم وفق خطة مدروسة بالتنسيق مع القوات الأمنية.

وقال التميمي ان “مئات الأسر النازحة عادت خلال الساعات الـ48 الماضية الى منازلها في قرى بروانة واللهيب وألبو موسى ضمن قضاء المقدادية (35 كم شمال شرق بعقوبة)، بعد استتباب الأوضاع الأمنية على نحو جعل الأسر النازحة تطمأن للعودة”.

وأضاف التميمي، أن “الأسر العائدة من النزوح القسري بدأت فعليا بمسك الملف الأمني الداخلي للقرى الثلاثة من خلال تشكيل مفارز مسلحة تنتشر في محيط القرى بالتنسيق مع القوات الأمنية من اجل تعزيز الاستقرار الأمني”، معتبرا ذلك بأنه “الخطوة بالاتجاه الصحيح”.

وأشار التميمي الى أن “عملية مسك القرى من قبل الأهالي سيتم وفق خطة مدروسة بالتنسيق مع القوات الأمنية، وبالتالي ستعمم التجربة من أجل إعطاء مساحة اكبر لأهالي القرى والقصبات بالمشاركة في ملف حماية مناطقهم ضد أي مخاطر أمنية”.

وكانت الأجهزة الأمنية في ديالى حررت مناطق شمال المقدادية والتي تتألف من أكثر من 30 قرية زراعية قبل أسبوعين بعد معارك عنيفة مع تنظيم “داعش”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.