وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



خارطة محافظة كركوك
خارطة محافظة كركوك

العامري من كركوك: المؤتمر المقبل سيكون في الحويجة واتهام الحشد باطل

وكالة بغداد تايمز (بتا):

أكد الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري، الأحد، من محافظة كركوك أن المؤتمر الصحفي المقبل له سيكون في قضاء الحويجة بعد تحريرها من سيطرة عصابة داعش وفيما أشار الى أن عنصرا واحدا من الحشد الشعبي لم يدخل منطقة بروانة في محافظة ديالى، اعتبر أن كل ما يدور من اتهامات ضد الحشد الشعبي باطلة.

وقال العامري ان المؤتمر الصحفي المقبل سأعقده في قضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك)، بعد طرد داعش منها بالتعاون مع عشائر الحويجة وقوات البيشمركة التي ساهمت بشكل كبير في حماية كركوك من داعش”، مبينا أن “قوات الحشد الشعبي تعمل على تطهير جميع المحافظات العراقية مع داعش، والعراقيون هم من سيحرر الاراضي من داعش”.

وأضاف العامري أن “قضاء المقدادية في ديالى ينعم الآن بالأمان مؤكدا أن “القوات الأمنية حررت منطقة بروانة في قضاء المقدادية دون اشتراك أي عنصر من الحشد الشعبي في العملية”.

وأشار العامري الى أن “زيارتي اليوم لكركوك هي لتأكيد الدعم لإدارة المحافظة ومكوناتها وقوات البيشمركة البطلة”، داعيا الى “وحدة جميع العراقيين وابناء كركوك لتحقيق الانتصار الكامل على مجرمي داعش الذين يستهدفون الحياة والبناء، لكن ارادة اهالي كركوك ونجاحات البيشمركة وادارة المحافظة افشلت جميع مخططاتهم الاجرامية”.

وكان العامري أكد، اليوم الأحد (8 شباط 2015)، اكتمال الخطط العسكرية لتحرير مناطق جنوب غربي محافظة كركوك، مبينا أن العملية ستتزامن مع عمليات صلاح الدين وعمليات قوات البيشمركة للتقدم صوب الموصل وتحريرها من تنظيم “داعش”.

ووصل العامري، صباح اليوم، الى محافظة كركوك والتقى بمحافظها لبحث الاوضاع الامنية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.