وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



حديثة

استشهاد مواطن واصابة تسعة بجروح في البياع ببغداد بتفجير عبوة

أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، الاثنين، بأن مواطنا استشهد واصيب تسعة بجروح بانفجار عبوة ناسفة، في سوق شورجة البياع، جنوبي غرب بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، بالقرب من سوق الشورجة في منطقة البياع، جنوبي غرب بغداد، مما اسفرت عن استشهاد شخص وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “سيارة الإسعاف هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة الشهيد الى دائرة الطب العدلي، فيما فرضت قوة أمنية طوقاً أمنياً على منطقة الحادث ومنعت الاقتراب منه”.

وشهدت بغداد، اليوم، مقتل وإصابة 53 شخصاً بتفجير انتحاري بحزام ناسف داخل مطعم للمأكولات الشعبية في ساحة عدن بمنطقة الكاظمية، شمالي بغداد، فيما أكدت قيادة عمليات بغداد أن حصيلة التفجير بلغت 43 قتيلاً وجريحاً، كما قتل وأصيب ثمانية أشخاص بانفجار عبوة ناسفة قرب جامع في منطقة الحسينية، شمالي شرق بغداد، وشهدت بغداد أيضاً مقتل وإصابة عشرة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في منطقة الشيخ عمر، وسط بغداد.

يذكر أن الأوضاع الأمنية في العاصمة بغداد، تشهد توتراً منذ منتصف العام الماضي 2013، إذ ذكرت بعثة الأمم المتحدة في العراق، في الاول من شباط 2015، أن شهر كانون الثاني الماضي، شهد مقتل وإصابة 3615 عراقياً بعمليات عنف شهدتها مناطق متفرقة من البلاد.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.