وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مراسلنا: القاء القبض على انتحاري شارع الحمراء ونزع الحزام الناسف عنه #عاجل



العبادي ووزير الخارجية البريطاني يبحثان الدعم للعراق في مواجهة داعش

وكالة بغداد تايمز (بتا)

بحث رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، مساء الخميس، مع وزير الخارجية البريطاني لشؤون الشرق الاوسط تطوير العلاقات بين البلدين وزيادة الدعم اللوجستي والتسليح والتدريب للقوات الامنية العراقية.

وقال بيان لمكتب العبادي إنه “استقبل توباياس الوود وبحث الطرفان السبل الكفيلة لتطوير العلاقات بين البلدين وزيادة الدعم اللوجستي والتسليح والتدريب للقوات الامنية العراقية، اضافة الى زيادة التواصل والتنسيق بين العراق والتحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الارهابي”.

واضاف ان الجانبين بحثا “مناقشة اوضاع النازحين وتوفير المستلزمات الضرورية لتوفير سبل العيش الكريم لهم، حيث شدد العبادي على ان من المهام الانية والعاجلة لصندوق تنمية المناطق المحررة توفير الكهرباء والماء والمستلزمات الضرورية للعوائل النازحة وان الحكومة عاكفة على تحقيق ما من شانه اعادة هذه العوائل الى مناطقهم بعد ان تم تحريرها”.

واشار البيان الى ان “العراق يواجه العديد من التحديات واهمها تحدي معركته ضد عصابات داعش الارهابية وهو ما يتطلب المزيد من الدعم من قبل المجتمع الدولي لدحر هذه العصابات الاجرامية”.

كما تم خلال الاجتماع بحسب البيان “التطرق الى اهمية تدريب الشرطة المحلية في المناطق المحررة بالاضافة الى ازالة العوائق لسمات الدخول والطيران المدني المباشر بين البلدين”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها