وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



443

صد هجوم للدواعش وتكبيدهم قتلى وجرحى في سد العظيم

وكالة بغداد تايمز (بتا)

صدت القوات الأمنية، الاحد، هجوماً لعصابات داعش على سد العظيم وتكبيدهم قتلى وجرحى خلال العملية، وفيما استخدم الدواعش آلية ثقيلة لهدم أحد السواتر الترابية، سيطرت القوات الأمنية على المنطقة بشكل كامل.

وقال قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبدالامير الزيدي في مؤتمر صحافي عقده، اليوم الاحد، في سد العظيم (75 كم شمال بعقوبة)، إن “قوة من الجيش العراقي التابع للواء 18 الفرقة الخامسة استطاعت صد هجوم بسيارات مفخخة ومسلحين من (داعش)يحملون الاسلحة الخفيفة والمتوسطة لدى محاولتهم اقتحام ناحية سد العظيم”.

وأضاف الزيدي أن “عناصر (داعش)، استخدموا ايضا آلية ثقيلة من نوع شفل حاولوا من خلالها رفع أحد السواتر الترابية التي أقامتها القوات الأمنية بين المحافظة وصلاح الدين لمنع تسلل (داعش) وسيارات مفخخة”.

وكان رئيس منظمة بدر هادي العامري أعلن، في 25 كانون الثاني 2015، تطهير محافظة ديالى بالكامل من سيطرة تنظيم (داعش) وبدء عملية تطهير مناطق المحافظة من العبوات الناسفة، وفيما دعا وسائل الاعلام والسياسيين الى احترام عوائل الذين يسقطون في الحرب ضد التنظيم، أكد ضرورة حفظ القوات الامنية والحشد الشعبي لأموال المواطنين كواجب شرعي وأخلاقي، مشيراً الى أن “المعركة المقبلة” ستكون في صلاح الدين وبعدها كركوك.

وكانت قيادة شرطة ديالى أعلنت السبت، (24 كانون الثاني 2015)، عن تحرير كافة مناطق حوض شروين ومنطقة منصورية الجبل من “تنظيم داعش”، فيما أكدت مقتل 30 إرهابياً خلال معارك التطهير، دعت العوائل النازحة للعودة الى منازلها فور انتهاء عملية تفتيش وفحص الدور من العبوات الناسفة.

يذكر أن ديالى، مركزها مدينة بعقوبة،(55 كم شمال شرق العاصمة بغداد)، تعد من المحافظات الساخنة التي تشهد أعمال عنف مستمرة، كما كانت مسرحاً لأعمال “العنف الطائفي” خلال سنوات 2006- 2008، مما أدى إلى مقتل أو تشريد الآلاف من سكانها، وتدمير الجزء الأكبر من بنيتها التحتية، كما أنها من المحافظات ذات الغالبية السنية التي شهدت حراكاً مناوئاً للحكومة على مدى أكثر من عام.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.