وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي
رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

العبادي يوجّه الوزارات باحترام الصحافيين ومحاسبة من يعتدي عليهم

وكالة بغداد تايمز (بتا)

وجّه رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاربعاء، وزارات الدولة بضرورة احترام عمل الصحفيين والمراسلين لأنهم “يؤدون واجبا وطنيا ومهنيا”، فيما شدد على ضرورة “محاسبة اي مقصر او متسبب بالاعتداء عليهم”.

وقال مكتب رئيس مجلس الوزراء العراقي في بيان إن ،حيدر العبادي “دعا وزارات الدولة كافة إلى احترام عمل الصحافيين والمراسلين لانهم يؤدون واجبا وطنيا ومهنيا”.

وطالب العبادي بـ”محاسبة أي مقصر او متسبب بالاعتداء عليهم”.

وكان حماية مركز النهرين للدراسات الستراتيجية اعتدوا بالضرب على عدد من المصورين ومراسلي القنوات الفضائية، بعد مشادة كلامية مع حماية المركز، اصيب عدد منهم ونقلوا الى المستشفى لخطورة جراحهم.

ووجه رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي، في الـ15 من كانون الثاني 2015، القوات الأمنية ومؤسسات الدولة كافة بـ”تسهيل مهمة الصحافيين والاعلاميين بكل انسيابية، فيما أكد ضرورة “تمكينهم من اداء واجبهم لعرض الحقائق والصور البطولية للقوات المسلحة”.

وتنتقد العديد من المنظمات المدافعة عن حقوق الإنسان وتلك المهتمة بحرية الصحافة سجل العراق في مجال التعامل مع الصحفيين، حيث يسجل العراق معدلات مرتفعة لعمليات استهدافهم.

ويعد العراق واحداً من أخطر البلدان في ممارسة العمل الصحافي على مستوى العالم، حيث شهد مقتل أكثر من 360 صحفياً وإعلامياً منذ سقوط النظام السابق في عام 2003.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها