وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

وكالات: الإفراج عن المختطفين من العائلة الحاكمة القطرية



ميلادينوف أمام مجلس الأمن: المجتمع العراقي يمضي بعزم لبناء دولته الديمقراطية

وكالة بغداد تايمز (بتا)
قال رئيس بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي) إن المجتمع العراقي يمضي “بعزم” لبناء دولته الديمقراطية رغم معاناته الطويلة من عقود الدكتاتورية و”الإرهاب”، مشدداً على ضرورة مساعدة المجتمع الدولي للعراق في بناء الديمقراطية والتوازن بين الطوائف وضمان العدل والكرامة.
في حين أعرب ممثل العراق الدائم في الأمم المتحدة، عن شكره لمجلس الأمن الدولي لإصداره قراراً بتجفيف منابع “الارهاب”، مؤكدا أن عام 2015 يمثل عاماً حاسماً لتحرير جميع المناطق التي سيطر عليها التنظيم.
وقال نيكولاي ميلادينوف، رئيس بعثة يونامي في العراق خلال جلسة عقدها مجلس الامن الدولي ، الثلاثاء، إن “الشعب العراقي عاش على مدى عقود في ظل الديكتاتورية والصراع والارهاب ومع ذلك فإنه يمضي بعزم لبناء دولة ديمقراطية”، مبيناً أن “المجتمع العراقي يحتاج الى وقت طويل كي يتعافى، لكن الدواء يتمثل بالنظر الى الأمام صوب الوحدة والمصالحة وترك السياسات الفاشلة جانبا”.
وأضاف ميلادينوف “لقد روع العالم على مدى الاشهر التسعة المنصرمة بمدى همجية داعش وما أحرزه من تقدم، وهذه الحركة تزدهر متى ما ضعف العراق”، مبيناً أن “العراق يضعف عندما تقسمه الطائفية”.
وأعرب ملادينوف عن “تفاؤله بالوضع في العراق”، مشيراً الى أن “تفاؤلي ينبع مما لمسته من العراقيين الذين هبوا للدفاع عن بلدهم وكذلك الذين توجهوا الى صناديق الانتخاب في نيسان العام الماضي على الرغم من الانفجاريات والهجمات الارهابية”.
وتابع رئيس بعثة يونامي “علينا مساعدة العراقيين على النجاح وأن ندعمهم في بناء الديمقراطية، التي لن يحس أي عراقي من دونها بالأمن وكذلك علينا أن نعمل معاً لتحقيق التوازن بين مختلف الطوائف داخل البلاد ونساعدهم لضمان العدل لا الانتقام من الجرائم التي ارتكبت، وكذلك أن نساعدهم على العيش في الكرامة التي يستحقونها”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها