وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي
رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

العبادي: الدعم الدولي للعراق تحسن خلال الايام الماضية

وكالة بغداد تايمز (بتا):

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، أن الدعم الدولي للعراق تحسن خلال الايام الماضية، فيما دعا الى تعزيز العلاقات بين العراق والولايات المتحدة وعدم إقتصارها على الجانب الامني.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان ان “رئيس الوزراء استقبل السيناتور الامريكي روبرت كوركور”، مبيناً أن “الطرفين بحثا الجهود المبذولة في الحرب ضد تنظيم داعش الارهابي وزيادة الدعم والتدريب للقوات المسلحة العراقية فضلا عن تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المجالات”.

وأكد العبادي، بحسب البيان، أن “الدعم الدولي للعراق خلال الايام الماضية تحسن ولكننا نسعى للمزيد من اجل الاسراع في التخلص من تنظيم داعش الارهابي”، لافتاً الى أن “توحيد جهود جميع مكونات الشعب العراقي في هذه الحرب سيخلق حالة من الانسجام مما يساعدنا على مواجهة العدو والانتصار عليه”.

ودعا العبادي إلى “تعزيز العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة في مجالات الاقتصاد والبناء وعدم اقتصارها على الجانب الامني”.

من جانبه، قال السيناتور الامريكي روبرت كوركور بحسب البيان، ان “بلاده تدعم جهود العراق في حربه ضد عصابات داعش الارهابية وتطلعه لمزيد من التعاون في مختلف المجالات”.

وتثير محاولات تنظيم “داعش” لفرض سيطرته على سوريا والعراق قلق المجتمع الدولي، إذ أعربت دول عدة من بينها عربية وأجنبية عن “قلقها” حيال محاولات التنظيم هذه، قبل أن يقوم التحالف الدولي بقيادة واشنطن بضربات جوية لمواقع التنظيم بمناطق متفرقة من البلدين.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.