وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



صورة للعاصمة بغداد ليلاً
العاصمة بغداد ليلاً.

برلماني يكشف عن تراجع خدمة الانترنيت وارتفاع تكاليفها

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشف عضو لجنة النزاهة البرلمانية النائب عقيل الزبيدي، الاربعاء، عن تراجع وضعف خدمات الانترنيت المقدمة للمواطنين، فضلا عن ارتفاع تكاليفها الكبيرة، مشيرا إلى أنها باتت تثقل كاهل المستخدمين.

وقال الزبيدي إن “هناك ضعفا لم يعد يحتمل في خدمة الانترنيت المقدمة للمواطنين ولم نر اي تدخل من وزارة الاتصالات بشأن تحسينها كما يحصل في الدول المجاورة التي باتت فيها الحواسيب اداة توفر للمستخدم مشاهدة التلفزيون والاستماع للاذاعات والمعلومات في حين مازال المواطن العراقي يعاني من الحصول على ابسط الخدمات التي تمكنه من استخدامها بيسر وسهولة ، فضلا عن ان المؤسسات الحكومية باتت هي الاخرى تعاني من المشكلة نفسها مما يؤثر على ادائها”.

وكشف النائب ان “لجنة النزاهة ستناقش هذا الملف للوقوف على اسباب تردي خدمات الانترنيت في العراق”، مضيفا “في الوقت الذي بدأنا نسمع عن محاولات علمية لتطوير شبكات الانترنيت وتجعلها جزءا من حياة الناس ويمكن لها ان تخلق فضاء محسوسا لا يفارق المستخدم في اي مكان، نشهد في العراق تراجعا مهولا في خدمة الانترنيت بشكل يومي ،ولم تتخذ وزارة الاتصالات من معالجة هذا الملف الذي يعاني منه المواطنين على الرغم طرح الجيل الثالث من الاتصالات”.

يذكر أن خدمة الانترنيت في المنازل والمؤسسات المدنية والحكومية باتت تشهد تراجعا مستمرا في ظل السياسات المتبعة، فيما يؤكد مراقبون أن الامر يخضع للفساد المالي.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.