وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

العبادي يؤكد عزم الحكومة في الاصلاحات الاقتصادية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، عزم الحكومة على تفعيل نظام تقاعدي يضمن حقوق كل العراقيين، بضمنهم العاملين في القطاع الخاص.

وأوضح العبادي في بيان عقب لقائه مدير البنك الدولي في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا فريد بلحاج والممثل الخاص لبعثة البنك الدولي في العراق روبير بو جودة، إن “الحكومة ماضية باجراءاتها الاصلاحية للاقتصاد العراقي ودعم القطاع الخاص وعدم الارتكاز على الصادرات النفطية فقط”.

واضاف ان الحكومة بدأت “التوجه للاصلاح الاقتصادي من خلال اقرار موازنة العام الحالي والتي اعتمدت على التقشف اذ ان الحكومة بدأت في هذا المشروع ولديها خطط في هذا المجال ولكن تحتاج الى مساعدة و خبرة البنك الدولي”.

واكد “عزم الحكومة على تفعيل نظام تقاعدي يضمن حقوق كل العراقيين بما فيهم الذين يعملون في القطاعات الخاصة”، موضحاً “اننا نعمل حاليا على مشاريع لتنمية القطاع الخاص وخلق فرص عمل جديدة”.

بدوره اكد وفد البنك الدولي حرص البنك وتصميمه على تقديم كافة المساعدات للعراق واستعداده للمساعدة بانشاء برامج ومشاريع لتنشيط المصارف الحكومية، والتعاون مع البنك المركزي العراقي، واعادة تأهيل الشركات المملوكة للدولة، فضلا عن دعم مشاريع في البنية التحتية كالكهرباء والماء وغيره “.

واشاروا الى “وجود مشاريع قائمة حاليا كمشروع الكهرباء في الهارثة ومشروع خزانات المياه في بغداد”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.