وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



خارطة محافظةذي قار - الناصرية
خارطة محافظةذي قار - الناصرية

ذي قار تعفو محافظها من منصبه بالاغلبية المطلقة من الاصوات

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أقال مجلس ذي قار، الخميس، المحافظ يحيى محمد باقر الناصري بعد يوم واحد من إقالة رئيس المجلس يحيى المشرفاوي، وفيما صوت 22 عضواً في المجلس على الإقالة من أصل 24 حضروا الجلسة، في حين عزا عضو بالمجلس القرار الى  تغيب المحافظ عن الجلسات الاستجوابية المتعلقة بهدر المال العام.

وقال عضو مجلس محافظة ذي قار شهيد الغالبي عن تحالف مستقبل ذي قار إن “مجلس المحافظة صوت ،اليوم، على اقالة محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري من منصبه”، لافتا الى ان “22 عضوا صوتوا على اقالة المحافظ من اصل 24 عضوا حضروا الجلسة”.

واكد  الغالبي ان “اسباب الاقالة تعود الى تغيب محافظ ذي قار عن جلسات مجلس المحافظة المخصصة لاستجواب على خلفية تهم تتعلق بهدر المال العام”.

وكان مجلس محافظة ذي قار، أعلن الأربعاء 18 شباط 2015 ، عن قرار إعفاء رئيس مجلسه يحيى المشرفاوي من منصبه بحضور 20 عضواً وبغياب كافة أعضاء ائتلاف أبناء ذي قار، وفيما أكد أن المجلس سيختار بديلاً عن رئيسه المعفى عنه، أشار الى أنه سيعود عضواً في مجلس المحافظة.

وكان محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري، رحب (الأحد 25 كانون الثاني 2015)، بدعوة مجلس المحافظة لاستجوابه، وأكد انه سلم كتاب استيضاح إلى مجلس المحافظة لغرض تبيان “الغموض” في بعض الأسئلة، وفيما أشار إلى أن الاستجواب هو حالة ديمقراطية وممارسة مستقبلية لتثبيت أسس الديمقراطية، دعا الجميع إلى الارتقاء إلى “مستوى المسؤولية والابتعاد عن الدوافع الشخصية”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.