وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



صورة جوية لمحاظة نينوى - الموصل.
صورة جوية لمحاظة نينوى - الموصل.

البتاغون يمتنع عن اعطاء موعد محدد لتطهير الموصل من عصابات داعش

وكالة بغداد تايمز (بتا)

امتنع وزير الدفاع الأميركي الجديد اشتون كارتر، السبت، اعلان الموعد الدقيق لهجوم عراقي متوقع لاستعادة مدينة الموصل من مقاتلي تنظيم “داعش”، بعد أن أثار لقاء صحافي لمسؤول عسكري أميركي ضجة.

وكان عضوان مؤثران في مجلس الشيوخ الأميركي هما جون مكين وليندسي غراهام قد بعثا رسالة لاذعة إلى البيت الأبيض، أمس الجمعة، يشكوان فيها من لقاء صحافي، الخميس، توقّع احتمال أن يبدأ هجوم الموصل في نيسان أو أيار المقبلين، ويضمّ ما بين 20 ألف و25 ألف جندي عراقي وكردي.

وقال مكين وغراهام في رسالتهما للرئيس باراك أوباما “هذه التسريبات لا تعرّض نجاح مهمتنا للخطر فحسب، وإنما قد تكلفنا أيضاً حياة جنود أميركيين وعراقيين ومن التحالف”.

ولم يتناول كارتر صراحةً في أول لقاء له مع الصحافيين منذ أن أدى اليمين، الثلاثاء الماضي، ما كشف عنه أحد مسؤولي القيادة المركزية الأميركية أو رسالة مكين وغراهام. ولكن عند سؤاله عن هجوم الموصل أصرّ على رفض إعطاء تفاصيل.

وقال كارتر للصحافيين قبل فترة وجيزة من وصوله إلى أفغانستان “أعتقد أن الشيء الوحيد الذي أودّ أن أقوله عن ذلك هو أن هذا الهجوم سيكون هجوماً بقيادة العراقيين وتدعمه الولايات المتحدة”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.