وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

وكالات: الإفراج عن المختطفين من العائلة الحاكمة القطرية



الحكومة تفتح مركزا لتحرير نينوى في قاعدة سبايكر

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشف عضو مجلس النواب عن محافظة نينوى حنين القدو، اليوم الأحد، أن الحكومة الاتحادية تتجه لافتتاح مركز جديد لتحرير نينوى لعناصر الشرطة والجيش العراقي في قاعدة سبايكر بمحافظة صلاح الدين.

وقال القدو إن “هناك المئات من عناصر الشرطة والجيش من أهالي نينوى يتواجدون الآن في مناطق متعددة في صلاح الدين، لذا سيكون هناك مركز في قاعدة سبايكر لتجميع العناصر استعدادا لتحرير نينوى وسيكون مخصصا فقط للجنود والمراتب، بينما سيكون مركز قرقوش مخصصا للضباط من الجيش والشرطة”.

وأضاف القدو “هناك تحرك أيضا لافتتاح مركز تدريب جديد في قاطع ربيعة للاسهام بتهيئة الأعداد اللازمة من المتطوعين والعمل بتنسيق مشترك مع قوات البيشمركة لقطع طرق الإمدادات على العصابات الداعشية في الجهة الغربية من مدينة الموصل”.

وأعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة نينوى الشهر الماضي أن ألفي متطوع من أبناء العشائر التحقوا لغاية الآن بمعسكر مخمور الذي يطل على الساحل الأيسر لناحية الكيارة جنوبي مدينة الموصل، مشيرا إلى أن المتطوعين حصلوا على دعم عسكري من الحكومة الاتحادية.

وأعلنت لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي الشهر الماضي أن أعداد المتطوعين من عناصر الشرطة والجيش وأبناء العشائر في نينوى إلى المعسكر الذي تم افتتاحه قرب ناحية بعشيقة بلغ نحو 5000  متطوع.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها