وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مراسلنا: القاء القبض على انتحاري شارع الحمراء ونزع الحزام الناسف عنه #عاجل



العبادي لقائد القيادة الوسطى للقوات الامريكية هناك تحشيد لتحرير المناطق المغتصبة من عصابات داعش الارهابية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

 

استقبل رئيس الوزراء حيدر العبادي, الاحد, قائد القيادة الوسطى للقوات الامريكية الجنرال لويد اوستن والوفد المرافق له بحضور السفير الامريكي في العراق ستيوارت جونز والسفير بريت مكورك.

واكد العبادي, ان “العراق يخوض حربا شرسة ضد تنظيم داعش الارهابي الذي يستخدم جميع الاساليب لارهاب المواطنين، مما يتطلب المزيد من الدعم للعراق في حربه ضد الارهاب، مشيرا الى ان “الدعم الدولي للعراق تحسن خلال الايام الماضية ونأمل بالمزيد للتخلص من تنظيم داعش الارهابي”.

واوضح رئيس الوزراء, ان “هناك تقدما في عملية تحشيد وتجنيد اهالي محافظات نينوى والانبار وصلاح الدين لتحريرها من العصابات الارهابية، وان تعاون ابناء تلك المحافظات مع القوات الامنية سيزيد من وتيرة الانتصارات المتحققة، ويساهم في تحرير المدن وطرد العدو باسرع وقت”.
بدوره اشار الجنرال اوستن الى استمرار دعم الولايات المتحدة للعراق في حربه ضد تنظيم داعش الارهابي، موضحا ان الاوضاع الامنية حاليا افضل مما كانت عليه قبل ستة اشهر، اذ ان هناك تقدما امنيا في المعركة ضد التنظيمات الارهابية.
واكد اوستن حرص الولايات المتحدة الامريكية على تأمين متطلبات القوات المسلحة العراقية وتأهيلها وتدريبها.
ونقل السفير الامريكي في العراق دعوة للرئيس الامريكي باراك اوباما الى حيدر العبادي لزيارة امريكا، حيث وعد حيدر العبادي بتلبيتها في الوقت المناسب.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها