وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



الجعفري-وسفراء-اوربا

الجعفري يؤكد لسفراء أوروبا على ضرورة الاستمرار بدعم العراق

وكالة بغداد تايمز (بتا):

جدد وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، الاثنين، تأكيده على أن العراق يخوض حرباً بالوكالة عن دول العالم ضد “داعش”، فيما لفت الى ضرورة الاستمرار بدعم ومسانـدة العراق وزيادة حجم المساعدات الإنسانية للنازحين الذين يواجهون ظروفاً إنسانيّة سيئة.

وقال الجعفري في بيان عقب لقائه بسفراء الدول الأوروبيّة في العراق، إن “العراق يخوض حرباً بالوكالة عن دول العالم ضد داعش الذين يأتون من مختلف قارات، ودول، ومدن العالم لحرب الشعب العراقي، والانتشار في كل ميادين العالم”، مؤكـداً على ضرورة الاستمرار في دعم ومُسانـَدة العراق وزيادة حجم المُساعَدات الإنسانيّة للنازحين الذين يُواجهون ظروفاً إنسانيّة سيِّئة”.

وأضاف الجعفري، أن “عصابات داعش تعمل على زرع الفتنة ونشر ثقافة التعصُّب، والاحتراب في المُجتمَعات التي تتميَّز بتعدُّد، وتنوُّع الأعراق، والمذاهب، والطوائف،” مشدداً “على أهمية إيجاد معادِل ثقافي يقوم على أساس التكامل بين شعوب العالم، وإشاعة أجواء الثقة، والتعايش، ونشر المفاهيم الإنسانية”.

من جانبهم أكـد السفراء “دعم بلدانهم للعراق في حربه ضدَّ عصابات “داعش” الإرهابيّة على المستويات كافة، وتقديم المزيد من المُساعَدات للنازحين جراء عمليّات التهجير، والمساهمة في إعادة اعمار البنى التحتيّة التي خرَّبتها عصابات الإرهاب”.

وكان وزير الخارجية العراقية إبراهيم الجعفري دعا، الخميس (5 شباط 2015)، دول العالم إلى زيادة حجم مساعداتها للعراق في حربه ضد تنظيم “داعش”، مشددا على ضرورة أن تلعب الأمم المتحدة دورا كبيرا في دعم التجربة الديمقراطية بالعراق.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.