وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



الجيش العراقي (ارشيف)
الجيش العراقي (ارشيف)

حشود عسكرية عراقية تتجه لصلاح الدين لتحرير تكريت

وكالة بغداد تايمز (بتا):

تشهد محافظة صلاح الدين حشوداً عسكرية، بالتنسيق مع التحالف الدولي، تمهيداً لانطلاق عمليات تحرير تكريت التي يسيطر عليها «داعش» منذ شهور.

وأكد رئيس اللجنة الأمنية في مجلس المحافظة جاسم جبارة في اتصال مع «الحياة» ان «قطعات امنية وعسكرية بدأت دخول المحافظة من ناحية سامراء تمهيداً لانطلاق عملية نوعية لتطهير كل مدن ومناطق المحافظة التي تسيطر عليها عصابات داعش الارهابية».

وأوضح ان «الحشود لا تقتصر على الوزارات الامنية فقد وصلت أعداد كبيرة من مقاتلي الحشد الشعبي المتمرسين في قتال المدن ناهيك عن تحديد مسارات الطلعات الجوية التي سينفذها الطيران العراقي بدعم واسناد طيران التحالف الدولي».

ولفت الى ان «الحكومة جادة في تطهير كل مدن المحافظة من عصابات داعش وقد ارسلت التعزيزات اللازمة ووضعن الخطط التي ستنطلق من عدة محاور الاول من شمال مهر دجلة وصولاً لمصفى بيجي والثاني من غرب سامراء، وصولاً لناحية العلم والبوعجيل وتكريت حتى منطقة الفتحة المحاذية الى محافظة كركوك».

وأضاف ان «ابناء عشائر صلاح الدين سيكون لهم اهم دور في تنفيذ الخطة العسكرية لمعرفتهم بامتدادات مدنهم فضلاً عن الجيوب التي يختبيء فيها عناصر داعش». ولفت الى ان «تجمعاً للحشد الشعبي وصل الآن الى قضاء الطوز لينطلق من الجهة الشرقية باتجاه قرية العبيد ومن ثم ناحية العلم مروراً الى مركز تكريت بمعنى آخر ان العملية العسكرية ستكون بمثابة الكماشة لعصابات داعش.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.