وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



الجعفري

الجعفري: نحاول الحفاظ على علاقتنا مع الدول بدون الدخول في المناكفات

وكالة بغداد تايمز (بتا):

قال وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري، اليوم في المؤتمر الذي ان العراق ينظر في علاقاته مع كل دولة حسب موقفها من الارهاب، خصوصا بعد بروز داعش وتحوله الى خطر على كل العالم.

وأمل الجعفري في مؤتمر صحافي مشترك جمعه بنظيره الايراني محمد جواد ظريف أن تنعم كل دول الجوار بالاستقرار مؤكدا أن بلاده تسعى لحل أي خلاف يقع بين دول المنطقة.

الجعفري الذي أوضح أن الدخول في علاقات مع دول العالم لا يعني الدخول في الصراعات والمحاور، أشار الى أن العراق يحاول أن يحافظ على علاقته مع الدول من دون الدخول في سياسة المحاور والدخول في مناكفات الموجودة بين هذه الدول.

أما وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف فأكد أن ايران هي أول بلد قدم مساعدات الى العراق في مجال مكافحة الارهاب الوحشي، لافتا الى أن هذا واجب وسنبقى على هذا المسار.

وأشار ظريف الى أنه يجب الاهتمام بمصالح الشعب العراقي في مكافحة الارهاب معتبرا أن نقطة التركيز يجب أن تكون حكومة العراق، مؤكدا الوقوف الى جانب الحكومة العراقية وخدمة الشعب العراقي.

يذكر: إن وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف،في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، الى العاصمة بغداد في زيارة رسمية يبحث خلالها التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.