وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



طائرات-اف-16-f16

٥ طائرات مجهولة من غير طيار رصدت مواقع في باريس

وكالة بغداد تايمز (بتا):

شوهدت خمس طائرات من دون طيار على الأقل تحلق ليل الاثنين-الثلاثاء فوق السفارة الاميركية وبرج إيفل وقصر الانفاليد وساحة الكونكورد في باريس، من غير أن تتمكن الشرطة الفرنسية، على رغم تعبئتها، من توقيف مشغليها.
وعمليات التحليق الغامضة هذه ليست أمراً جديداً في العاصمة الفرنسية، لكنها المرة الأولى يرصد هذا العدد من الطائرات في ليلة واحدة، استناداً الى مصادر قريبة من التحقيق.
وقد حلقت هذه الطائرات من دون طيار فوق أماكن رمزية وحساسة الى أعلى درجة في باريس، ولا تزال العاصمة الفرنسية في حال تأهب منذ هجمات “شارلي إيبدو” في كانون الثاني، فيما تنتشر في العاصمة أعداد كبيرة من رجال الامن منذ الاعتداءات الجهادية مطلع السنة.
وأوضحت المصادر أنه شوهدت طائرة أولى من دون طيار بعيد منتصف الليل تحلق فوق السفارة الأميركية الواقعة في الدائرة الثامنة قرب قصر الاليزيه، مقر الرئاسة الفرنسية في باريس.
ونظراً الى الطابع الحساس للمكان، أسرعت أجهزة الشرطة الموجودة هناك إلى اقتفاء أثر الطائرة التي “واصلت تحليقها نحو الانفاليد”، المجمع الاثري الذي يضم متاحف ونصباً تذكارية

تتعلق بتاريخ فرنسا قبل ان يفقد رجال الشرطة أثرها، ثم شوهدت أربع طائرات أخرى من دون طيار بين الساعة الاولى بعد الظهر والسادسة، وكانت، استناداً الى المصادر نفسها، “تحلق فوق مواقع باريسية عدة”، مثل برج ايفل ومونبارناس وساحة الكونكورد الشهيرة عند اسفل جادة الشانزليزيه.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.