وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



وزير-الداخلية-العراقي-الغبان

من ناحية البغدادي وزير الداخلية: سنشكل فوجاً من أبناء الناحية لتحريرها والاتجاه لحديثة

وكالة بغداد تايمز (بتا):

أعلن وزير الداخلية محمد سالم الغبان، الخميس، عن عزمه تشكيل فوج قتالي من أبناء ناحية البغدادي بمحافظة الأنبار لتحريرها من سيطرة تنظيم “داعش”، ومن ثم الاتجاه صوب قضاء حديثة لتأمين الطريق البري الرابط بينهما، فيما أكد حرصه على إعادة عوائل البغدادي إلى مناطق سكناها.

وقال الغبان في حديث لعدد من وسائل الإعلام على هامش زيارته إلى ناحية البغدادي، “نحن تجولنا، اليوم، بين قواطع العمليات والتقينا بكافة القطعات المنتشرة في الناحية بعد أن تم تحريرها على يد أبطال الشرطة الاتحادية وتشكيلات وزارة الدفاع والحشد الشعبي”.

وشدد الغبان على ضرورة “إدامة زخم المعركة من أجل تحرير كافة الأراضي وتعزيز القوة الموجودة في البغدادي بمشاركة من القوات المحلية وأبناء العشائر”، مشدداً بالقول “أننا سنشكل فوجاً من أبناء الناحية لتحرير الأرض والاتجاه صوب حديثة من اجل تأمين الطريق البري الرابط بين الناحية والقضاء”.

وأضاف وزير الداخلية أن “الحشد الشعبي كان له دور أساسي في المعركة، وأن صمود أبناء العشائر ورفضهم للإرهاب أفضى إلى تحقيق هذا النصر”، مؤكداً في الوقت ذاته حرصه على “إعادة عوائل البغدادي إلى مناطق سكناها”.

وكان مجلس ناحية البغدادي بمحافظة الانبار أعلن، اليوم الخميس، عن نزوح نحو 500 أسرة من المجمع السكني في الناحية إلى قرية السحل غرب الناحية، مؤكداً وجود 1000 طفل بالمجمع بحاجة إلى الحليب والغذاء، فيما طالب رئيس الوزراء حيدر العبادي بإيجاد حل لإيقاف قصف تنظيم “داعش” للمجمع السكني في الناحية.

يشار إلى أن قوة أمنية مشتركة تمكنت، في (21 شباط 2015)، من فك الحصار الذي فرضه تنظيم “داعش” على المجمع السكني في ناحية البغدادي، وإيصال مساعدات غذائية وإنسانية لأهالي المجمع.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.