وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

إنتحاريان يفجران نفسيهما بمنطقة دربندخان في السليمانية



اسرائيل

سفيرا الكويت والامارات في واشنطن: لن نحضر خطاب نتنياهو أمام الكونغرس

وكالة بغداد تايمز (بتا):

رفض سفيرا الكويت والامارات في الولايات المتحدة الأميركية دعوة إسرائيلية لحضور خطاب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الكونغرس الأميركي المقرر بعد غدٍ.

وكشف موقع مجلة “أتلانتيك” أن السفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة، بعث برسائل إلكترونية شخصية إلى سفيري الكويت سالم العبد الله الصباح والإمارات يوسف قتيبة وناشدهما حضور الخطاب، لكن محاولاته باءت بالفشل.

وذكر الكاتب الأميركي جيفري غولدبرغ المقرب من دوائر القرار الإسرائيلي والأميركي في التقرير الذي نشرته “أتلانتيك” أن “نتنياهو نفسه من أصرّ على رؤية سفراء عرب لدى إلقائه لخطابه أمام أعضاء الكونغرس في الثالث من آذار المقبل من أجل قطع الطريق أمام توقيع اتفاق نووي إيراني – أميركي”.

ووفقاً للتقرير، فقد “حاول سفير اسرائيل في الولايات المتحدة، رون ديرمر، من دون جدوى، تجنيد السفراء العرب للحضور والاستماع إلى خطاب رئيسه، حيث كتب إليهم في رسائله أن الدول العربية ذات الغالبية السنية وإسرائيل لديهما مصلحة مشتركة في إحباط اتفاق نووي مع إيران، وأن وقوف العرب السنة وإسرائيل جبهة موحدة سيساعد إقناع الكونغرس لوقف صفقة إيران النووية مع واشنطن قبل فوات الأوان”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.