وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



002fce99d78a6ff790fعالية_نصيف

نصيف: تحرير صلاح الدين هو الثأر الذي انتظره العراقيون لأرواح شهداء سبايكر

وكالة بغداد تايمز (بتا):

وصفت النائبة عالية نصيف، الاحد، عملية تحرير محافظة صلاح الدين من قبضة تنظيم “داعش” بأنه الثأر الذي انتظره الشعب العراقي لأرواح شهداء مجزرة سبايكر، مبينا ان التضحيات الكبيرة التي يقدمها العراقيون أذهلت العالم.

وقالت نصيف في بينا صحفي ان “تحرير محافظة صلاح الدين سيكون المسمار الأخير في نعش داعش وبرهاناً على قدرة قواتنا المسلحة والحشد الشعبي على دك أوكار القتلة والمجرمين وسحق فلولهم وتثبيت دعائم الأمن وإعلاء كلمة القانون”، واصفة “العملية بانها ستكون الثأر الذي انتظره الشعب العراقي لأرواح شهداء مجزرة سبايكر”.

وأضافت نصيف ان “التضحيات الكبيرة التي يقدمها العراقيون أذهلت العالم وأوصلت رسالة الى دول المنطقة بأن العراق لم ولن يرضخ لأجندات التطرف”، مشيرة الى ان “بسالة أبنائه واستعدادهم المطلق للتضحية بأرواحهم دفاعاً عن أرضهم وعرضهم وسيادة وهيبة دولتهم قادرين على تحرير ارضهم”.

واكدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون زينب عارف البصري، في وقت سابق من اليوم الاحد (1 اذار 2015)، ان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي وضع اللمسات الاخيرة لتحرير محافظة صلاح الدين بالكامل، فيما اعتبر ان هزيمة تنظيم “داعش” في المحافظة “باتت مسألة وقت”.

وأكد مجلس شيوخ عشائر صلاح الدين، السبت (28 شباط 2015) أن عملية تحرير المناطق المحتلة من قبل “داعش” في المحافظة ستستهدف التنظيم الإرهابي وعناصره فقط ولا علاقة لها بالمدنيين، موضحا أن التنظيم يبث إشاعات مفادها أن قوات الجيش والحشد الشعبي ستقوم بذبح المدنيين بعد دخولها لمناطقهم، فيما طالب الأهالي بالابتعاد عن تجمعات ومقار الإرهابيين.

يذكر أن محافظ صلاح الدين رائد الجبوري أعلن في (24 شباط 2015) عن وصول أكثر من 5000 مقاتل من الحشد الشعبي الى مناطق محيط تكريت، موضحاً أن القطعات العسكرية مستعدة لإعلان ساعة الصفر لتحرير المحافظة، فيما أكد إعداد مخيمات لاستقبال النازحين جراء العمليات العسكرية التي ستشهدها المحافظة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.