وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



الزراعة-في-العراق

وزارة الزراعة: دعمنا للفلاح في الآلات الزراعية يصل الى 50%

وكالة بغداد تايمز (بتا):

كشفت وزارة الزراعة، الاحد، ان دعمها للفلاح، فيما يخص الآلات الزراعية يصل الى 50%، فيما طالبت الجهات الامنية بايقاف عمليات التهريب لداخل البلاد، للمحاصيل الممنوعة من الاستيراد.

وقال الوكيل الفني للوزارة مهدي ضمد القيسي ان “الوزارة تسعى لتوفير الاجواء المناسبة للفلاح لاتمام محصوله وزراعته بالشكل الجيد، الا ان الوزارة وفي ظل التخصيصات المالية في كل عام من الموازنة الاتحادية لا يمكن ان تدعم كل الفلاحيين بشكل كامل”.

واضاف ان “الخطط التي تضعها الوزارة في كل عام تسد جزءا جيدا من احتياجات اكبر شريحة من الفلاحين، وتصل الى ما نسبته 50%، لاسيما في الالات الزراعية، كالمضخات والمولدات والجرارات والات الرش والحراثات وغيرها”.

ولفت القيسي الى ان “الوزارة اعلنت في وقت سابق عن قائمة جديدة من المحاصيل الزراعية التي منعت من الاستيراد، الا ان هذا يجب ان يكون مدعوما بمنع الاستيراد العشوائي الذي يتم عبر التهريب، وهنا تاتي مهمة وزارات الداخلية والدفاع والامن والوطني بملاحقة ومحاسبة المستوردين غير الشرعيين”.

يشار إلى ان الوزارة اعلنت في وقت سابق عن قربها من الاكتفاء الذاتي لبعض المحاصيل، منها محصولي الحنطة والشعير، لولا الأحداث الامنية التي وقعت في عدد من المحافظات العراقية، مبينة عن وضعها خطط لسد ذلك النقص من المحاصيل من خلال توسعة زراعتها في مناطق الوسط والجنوب.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.