وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



خارطة محافظة صلاح الدين
خارطة محافظة صلاح الدين

أبرز احداث اليوم الثاني من عمليات تحرير صلاح الدين

وكالة بغداد تايمز (بتا):

تتسارع احداث تقدم القوات الامنية في محافظة صلاح الدين، الاثنين، مدعومة بمتطوعي الحشد الشعبي وابناء العشائر في تكريت لقتال تنظيم داعش لإستعادة مركز المدينة والمحافظة بالكامل.

ونقل مراسل في صلاح الدين، عن شهود عيان ومصادر امنية وميدانية في تكريت احداثاً امنية متتالية، بتواجد شخصيات أمنية وسياسية رفيعة المستوى لإدارة المعارك، التي تدور هناك حتى لحظة كتابة هذا التقرير.

وذكرت المصادر الامنية والعشائرية، ان “مايزيد عن 7500 مقاتل من عشائر تكريت ألتحقوا للمشاركة في تحرير صلاح الدين من تنظيم داعش، في حين سقطت قذيفتي هاون قرب مرقدي الإمامين العسكريين، من دون حدوث خسائر”، فيما قال مصدر أمني ميداني ان “القوات الأمنية لا تواجه مقاومة تذكر في اقتحامها المناطق تحت سيطرة داعش، لكن ما يعيق سرعة تقدمنا هي العبوات المزروعة بكثرة على الطرقات”.

وقال مصدر ان “القوات الامنية وبمساندة الحشد الشعبي استعادت مناطق عشائر البديري ومنطقة عكار وقرية الطارش شمال سامراء، وحررت 13 محتجزاً لدى داعش من افراد الشرطة المحلية في تكريت”.

بينما قالت مصادر في صلاح الدين ان “83 ضابطاً من الجيش السابق في تكريت ألتحقوا بالقوات الامنية لقتال داعش”.

وأفاد مصدر في الحشد الشعبي ان “متطوعي الحشد الشعبي امسكوا الارض في مناطق البو طلحة والبو عيسى، كذلك فاجأناهم بدخولنا من حوض سد العظيم، ودخلنا منطقة العلم وقرية البو عجيل وحرروا مناطق البو عبيد وحي القادسية”.

يأتي هذا في وقت تحدث فيه انباء عن استسلام أكثر من 120 شخصاً من قرية البو عجيل ممن تلطخت أيديهم بدماء شهداء سبايكر.

وقال نائب رئيس الوزراء بهاء الاعرجي من سامراء انه وجد لاول مرة عملاً وتنسيقاً وجهداً مشتركاً بين الجيش والحشد الشعبي ومجلس محافظة صلاح الدين.

وكان مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، قد أفاد بأن طيران الجيش حلق للمرة الاولى على علو منخفض في عدة مناطق من صلاح الدين.

وقال المصدر أن “طيران الجيش نفذ غارات جوية عنيفة على منطقة مكحول شمال قضاء بيجي شمال تكريت”، مشيراً الى ان “الغارات أسفرت عن مقتل إعداد كبيرة من عناصر داعش فضلاً عن تدمير اوكار وعجلات كان التنظيم يستخدمها”.

وأضاف المصدر أن “الطلعات الجوية لطيران الجيش لاتزال مستمرة، لمعالجة أهداف حيوية لتنظيم داعش في محافظة صلاح الدين”.

وذكر شهود عيان في محافظة صلاح الدين ان “مقاتلي داعش أعدموا 7 من شباب قبيلة الجبور، في قرية اسديرة في الساحل الايسر من قضاء الشرقاط شمالي بيجي بصلاح الدين، امام انظار الناس بمشهد مروع”.ق



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.