وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مراسلنا: القاء القبض على انتحاري شارع الحمراء ونزع الحزام الناسف عنه #عاجل



القوات الأمنية تباشر بتطهير المجمع السكني في قضاء الدور

وكالة بغداد تايمز (بتا)

افاد مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين، الأربعاء، بأن القوات الأمنية تمكنت من تحرير عدة مناطق شمال سامراء، مؤكدا المباشرة بتطهير المجمع السكني في قضاء الدور فيما لفت الى استمرار العمليات العسكرية في المحافظة مدعومة بقصف مدفعي جوي كثيف لتطهير جميع القرى وصولاً الى ناحية العظيم.

قال المصدر في حديث لـ بغداد تايمز، إن “القوات الأمنية بمساندة الحشد الشعبي ومقاتلين من العشائر تمكنت، اليوم، من تحرير مناطق عشائر البديري والقرى التابعة لها ومنطقة عكار وقرية تل الفضلي وقرية الطارش وقرية عرب البتوني ضمن محور سامراء، (40 كم جنوب تكريت)”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “تنظيم داعش فخخ الجسر الرابط بين العلم وتكريت”، موضحا أن “القوات الأمنية باشرت بتطهير مجمع الدور السكني في قضاء الدور، (25 كم جنوب شرق تكريت)، والذي يضم أكثر من 20 ألف وحدة سكنية”.

وأوضح المصدر، أن “القوات الأمنية باشرت أيضا بتطهير منطقتي الجلام والبخدو، وما تزال العمليات مستمرة لتطهير جميع القرى وصولاً الى ناحية العظيم التابعة لمحافظة ديالى”، مؤكدا “استمرار العمليات العسكرية في المحافظة من عدة محاور مدعومة بقصف مدفعي جوي كثيف”.

يذكر أن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أعلن، مطلع آذار الحالي، عن بدء العمليات العسكرية لتحرير بقية محافظة صلاح الدين من سيطرة تنظيم “داعش”، وعلى إثرها تمكنت القطعات العسكرية المدعومة بمقاتلين من الحشد الشعبي والعشائر من إحراز تقدم لافت في أكثر من محور وتواصل اقترابها من تكريت، وسط تأييد عشائر وشعبي واسع.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها