التحاق عدد كبير من ابناء العشائر في صفوف الحشد الشعبي

اخبار العراق الامنية | 1575 | 8:14 م

التحاق عدد كبير من ابناء العشائر في صفوف الحشد الشعبي
خارطة محافظة صلاح الدين

وكالة بغداد تايمز (بتا):

عقد اليوم في قضاء سامراء التابع لمحافظة صلاح الدين مؤتمر لعشائر العراق من الفرات الأوسط وشيوخ عشائر صلاح الدين، اضافة الى حضور عدد من أعضاء مجلس النواب العراقي وممثلون عن الحكومتين الاتحادية والمحلية.

وقال النائب عن محافظة صلاح الدين عبد القهار السامرائي إن الرسالة من هذا الاجتماع هي التوحد مع عشائر الوسط والجنوب للوقوف بوجه الارهاب والتعاون من اجل اطلاق سراح المعتقلين الابرياء والمختطفين.

وقد أبدى شيوخ عشائر الفرات الاوسط استعدادهم للدفاع عن ابناء جميع المحافظات دون اي تفرقة بين محافظة واخرى من اجل العراق والدفاع عنة وطرد كل من يحاول استغلالة وزرع التفرقة بين ابناء شعبة ، وخرج المؤتمر بوثيقة شرف جاء فيها إعلان العشائر تأييد قرار رئيس الوزراء حيدر العبادي بتحرير جميع المناطق التي يسيطر عليها تنظيم “داعش” في المحافظة، وانخراط أبنائها في صفوف الحشد الشعبي.

وأكد شيخ عام عشيرة آل علوان كاظم عبيّد، إن عشائر سامراء مع عشائر الفرات الاوسط والجنوب هي مزيج واحد تحت مسمى العراق الواحد، مشيرا الى أن العشائر قدمت القليل ومستعدة لتقديم الكثير من اجل الدفاع جميع المدن العراقية وتحرير العراق.

وأكد مدير شؤون العشائر في وزارة الداخلية الفريق مارد عبد الحسن، إن العشائر وامتدادها في مختلف محافظات العراق هي عنوان للوحدة الوطنية، اضافة الى أن عناصر الحشد الشعبي من ابناء عشائر الفرات الاوسط والجنوب يمثلون جميع العراقيين بجميع اطيافهم، الامر الذي جعلهم يحققون اروع الانتصارات ضد تنظيم “داعش” وتحرير محافظة صلاح الدين من سيطرة التنظيم.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر [email protected] أو عبر فيسبوك

التعليقات