وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



image

البيت الأبيض: امريكا على علم بعملية تكريت

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعلن المتحدث باسم البيت الابيض جوش ارنست ان المسؤولين الاميركيين على علم منذ بعض الوقت بالخطة العسكرية للهجوم الذي يقوده الجيش العراقي لاستعادة مدينة تكريت من تنظيم داعش.
واشاد ارنست في ايجاز للصحافيين بمشاركة فصائل عراقية من جميع المذاهب في الهجوم بشكل يتلائم مع الخطاب السياسي والطموحات التي عبر عنها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي فيما يتعلق بتوسيع المشاركة الشعبية لتشمل جميع مكونات المجتمع العراقي.
واعاد ارنست التذكير بحرص الولايات المتحدة ودول التحالف على نجاح القيادة السياسية العراقية في جمع العراقيين وتوحيدهم وعدم اقصاء اي مكون.
واضاف ان العملية يجب الا تستخدم كحجة للتغطية على من يسعى لشن عمليات انتقام مذهبية قد تؤدي الى نسف النسيج الاجتماعي العراقي وتضعف قدرة القوات العراقية على مواجهة التهديدات التي يتعرض لها العراق.
وعن الانباء حول تواجد قوات ايرانية على الارض بعد ان كانت وسائل اعلام ايرانية كشفت عن ان قائد فيلق القدس في الحرس الثوري اللواء قاسم سليماني موجود في محافظة صلاح الدين، قال ارنست نحن على علم بذلك وقلنا مرارا اننا لن ننسق عسكريا مع الايرانيين، مضيفا ان الاولوية هي لنجاح العملية وضمان انها تضم قوات من جميع الطوائف والمكونات.
وكرر ارنست القول ان الطيران الحربي الاميركي لا يشارك في عملية تكريت.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.