وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



NB-126847-635611449952868935

النزاهة: اوقاف الديانات المسيحية والآيزيدية والصابئة جاء بالمرتبة الاخيرة بحجم الفساد

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلنت هيئة النزاهة ، اليوم الخميس،أن تسلسل ديوان أوقاف الديانات المسيحية والأيزيدية والصابئية والمندائية، جاء في المرتبة الأخيرة بحجم الفساد بين المؤسسات الحكومية، عازيةٍ ذلك إلى نزاهة الجهات التي تدير تلك المؤسسات.

وقالت الهيئة في تقريرها الدوري الذي أصدرته لكشف مستوى النزاهة والشفافية بمفاصل الدولة العراقية، وتلقت بغداد تايمز نسخة منه،إن ” تسلسل ديوان أوقاف الديانات المسيحية والأيزيدية والصابئية والمندائية،جاء في المرتبة الأخيرة بحجم الفساد في المؤسسات الحكومية”.

وأضاف التقرير أن”أحد أسباب ذلك يعود إلى نزاهة الجهات التي تدير تلك المؤسسالت ولباسيما ديوان الوقف المسيحي والأديان الأخرى”.

ونقل التقرير عن مصدر  في الديوان قوله ، إن”نسب الفساد المحددة في التقرير وبالرغم من كونها بمستوى متدني تعود إلى شكاوى كيدية،من قبل بعض الجهات التي ترمي إلى منافع شخصية ، ويتم حالياً غلق هذه الدعاوى بالطرق القانونية “.

يذكر أن مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي ،أعلن في (10 تشرين الثاني2014) ، عن اتخاذ أجراءات للحدج من ظاهرة الفساد المالي والإداري،فيما أعتبر أن الفساد يشكل خطورة لاتقل عن الارهاب، مؤكداً أن تركة الفساد تركة ثقيلة من الماضي.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.