وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



جونز-ينفي-في-مؤتمر-صحفي-ببغداد

جونز ينفي اي دعم امريكي لداعش في العراق وسوريا

وكالة بغداد تايمز (بتا):

نفى السفير الامريكي في العراق ستيوارت اي جونز دعم بلاده لتنظيم داعش، مؤكدا استمرار ضرباتهم الجوية ضد التنظيم.

داعش لم يتلق اي دعم من الولايات المتحدة نفي جدده السفير الامريكي في العراق ستيوارت اي جونز خلال زيارته الى محافظة النجف، واصفا الانباء الواردة حول ذلك بالسخافة حسب تعبيره.

وصرح ستيوارت اي جونز، السفير الامريكي في العراق: “الولايات المتحده لاتساعد داعش باي شكل من الاشكال لانلقي معونات لافي العراق ولافي سوريا ولا في اي مكان في الصحراء يمكن ان تفيد داعش باي طريقه من الطرق هذه القصص جدا سخيفه الطرف الوحيد الذي يمكن ان يستفيد منها هو داعش”.

جونز شدد على استمرار التنسيق المشترك بين الولايات المتحدة الامريكية وقوات الامن العراقية، في سياق الحرب ضد داعش وعلى جميع قواطع العمليات.

وأضاف جونز: “نحن نعمل مع قوات الامن العراقيه عن كثب في الانبار كمثال ونحن كنا ندعم العمليات عن قريب في البغدادي وحديثه من خلال الضربات الجويه ووحده المارين الموجوده في الاسد تعمل ايضا في النصح والاستشاره والتدريب وهذا بالظبط ماوعدنا به”.

أما عدنان الزرفي محافظ النجف، فقال: “نعم هنالك بعض المصادمات بين قوات الحدود وبين بعض المجاميع الارهابيه التابعه لداعش قرب الانبار والتعرضات مستمره وقواتنا صدت هذه التعرضات وكبدتها خسائر فادحه”.

زيارة السفير الامريكي الى محافظة النجف ولقاؤه بمسؤوليها المحليين يبعث مؤشرات حول تعزيز التواجد الامني على حدود المحافظة المحاذية لمحافظة الانبار التي تشهد معارك مستمرة مع تنظيم داعش.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.