وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

القبانجي يزف ” البشرى ” لاهالي الموصل

وكالة بغداد تايمز(بتا)

اعتبر خطيب جمعة النجف صدر الدين القبانجي، الجمعة، الانتصارات المتحققة “بأيدي عراقية” في تكريت بأنها دليل على قدرة العراقيين على إزاحة تنظيم “داعش”، فيما بشر أهالي نينوى بأن “الرحمة جاءتهم” وستصان أعراضهم وأموالهم ولن تتم مقاتلة إلا من يقاتل القوات الامنية والحشد الشعبي.

وقال القبانجي في خطبة صلاة الجمعة التي أقيمت في الحسينية الفاطمية بالنجف ، إن “الانتصارات التي حققتها القوات العراقية والحشد الشعبي في تكريت كانت بأيدي عراقية وهذا دليل على ان العراقيين قادرون على إزاحة داعش”، مشيرا الى أن “بطولات الحشد الشعبي والقوات الامنية ترفع الرأس وتحقق الامال للمظلومين”.

وأكد القبانجي أن “الهزيمة لحقت بعصابات داعش وهربت قياداتها الى سوريا وتركيا”، وتابع “استبشروا يا أهالي نينوى فقد جاءتكم الرحمة وأعراضكم وأموالكم مصونة ولن نقاتل إلا من يقاتلنا”.

ودعا القبانجي الى “احتضان النازحين الذين نزحوا من تكريت”، مقدما شكره لـ “الحكومة العراقية والوزارات المختصة وغير المختصة والهلال الأحمر على احتضان الألوف من النازحين”.

وكان قائد شرطة محافظة ديالى الفريق الركن جميل الشمري أعلن، امس الخميس، عن تحرير اكثر من 100كم مربع داخل محافظة صلاح الدين من سيطرة “داعش”، مؤكداً أن القوات تمكنت من قتل 25 مسلحاً من التنظيم بينهم عرب الجنسية وتفكيك 14 منزلاً مفخخاً.

وكان مجلس محافظة صلاح الدين أعلن، امس الخميس (5 اذار 2015)، عن انطلاق قوة تتألف من 600 مقاتل من ابناء ناحية ناحية العلم الى تحرير ناحيتهم بعد ان اكملوا تدريباتهم في معسكرات قضاء سامراء، مبيناً ان هذه القوة ستنضم للحشد الشعبي.

وأعلن قائد قوات الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر، امس الخميس (5 اذار 2015)، عن انجاز المرحلة الثالثة من عمليات تحرير محافظة صلاح الدين، مشيرا الى وصول القوات الامنية لمشارف الدور والبوعجيل، فيما أكد وجود عملية عسكرية لتطهير حزام بغداد بالتزامن مع عملية “لبيك يارسول الله”.

يذكر أن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أعلن، مطلع آذار الحالي، عن بدء العمليات العسكرية لتحرير بقية محافظة صلاح الدين من سيطرة تنظيم “داعش”، وعلى اثرها تمكنت القطعات العسكرية المدعومة بمقاتلين من الحشد الشعبي والعشائر من إحراز تقدم لافت في أكثر من محور وتواصل اقترابها من تكريت، وسط تأييد عشائر وشعبي واسع.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.