وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



وزارة الصحة

الصحة: تجهيز 50 مادة دوائية من شركة رصينة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

 

احالت وزارة الصحة مناقصات تجهيز اكثر من 50 مادة دوائية على شركات رصينة لتجهيز احتياجات المؤسسات الصحية.
معاون مدير شركة تسويق الادوية والمستلزمات الطبية في الوزارة احمد الساعدي قال لـ”الصباح”: ان الشركة اصدرت جدولا باحالات تجهيز اكثر من 50 مادة دوائية ضمن احتياج المؤسسات الصحية، اذ سبق ان تم الاعلان عن المناقصات الخاصة بها منذ بداية العام الحالي.
واشار الساعدي الى ان الاحالات تمت على شركات المانية وبريطانية وهولندية وبرتغالية ونمساوية ويونانية، فضلا عن شركات بولندية واسبانية وفرنسية وبلجيكية وتركية واماراتية وكويتية ومصرية وبعض الشركات المحلية، منبها على استمرار تسلم الشركات لكميات الادوية والمستلزمات الطبية التي تم التعاقد عليها خلال المدة الماضية.
وكان مدير شركة تسويق الادوية الصيدلاني رضا عبد المنعم قد اعلن مؤخرا لـ”الصباح” تخصيص مليار و200 مليون دولار خلال العام الحالي لاستيراد احتياجات البلاد من الادوية والمستلزمات الطبية.
ولفت الساعدي الى احتياج الشركة لتعاون وزارة المالية بغية توفير الاموال المطلوبة لتغطية كلف استيرادها، مؤكدا الاستمرار بالاعتماد على الشركات الرصينة لانجاز توفير احتياجات البلاد من الادوية والمستلزمات الطبية، اذ اعدت الشركة قوائم واولويات لتنفيذ العقود الاستيرادية للعام الحالي.
وبين ان الشركة تعمل على زيادة خزينها من الادوية، لاسيما الطارئة والمزمنة والتخدير التي تعد من ابرز عناصر عمل المستشفيات، لافتا الى تجهيز المستشفيات والقوات الامنية وسرايا الحشد الشعبي باحتياجاتها من المستلزمات الطارئة.
يشار الى ان شركة الادوية انجزت خلال العامين 2014 و2013 اكثر من 300 عقد لاستيراد الادوية والاجهزة والمستلزمات الطبية مـع شركات رصينة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.