وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



Shi'ite fighters inspect their weapons in Al Hadidiya, south of Tikrit, en route to the Islamic State-controlled al-Alam

بعد بلدتي البغدادي والدور.. القوات الأمنية والحشد الشعبي تستعد لتحرير العلم

وكالة بغداد تايمز(بتا)

بدأت القوات الأ السمنية والحشد الشعبياليوم السبت 7 مارس/ آذار عملية عسكرية لتحرير بلدة العلم في محافظة صلاح الدين، بعد أن تمكنت من تحرير بلدتي الدور والبغدادي من سيطرة الدواعش.

وأوضح مصدر أمني أن “قوات أمنية مشتركة من قيادة عمليات دجلة وعمليات سامراء وصلاح الدين والحشد الشعبي وعشائر صلاح الدين بدأت، صباح اليوم، عملية عسكرية لتحرير ناحية العلم شرق تكريت من 4 محاور”.

وكانت القوات الأمنية أعلنت تحرير كامل بلدة الدور، أحد المعاقل الرئيسةللدواعشم في محافظة صلاح الدين، فضلا عن مناطق البوعيسى والبورياش ومبارك الفرحان وغيرها.

من جهتها أعلنت هيئة أركان التحالف الدولي أن الجيش العراقي استعاد الجمعة بلدة البغدادي القريبة من قاعدة “الأسد” حيث يتمركز مدربون أمريكيون في محافظة الأنبار غرب البلاد.

وأكد بيان للتحالف أن “القوات الأمنية  وأبناء العشائرنجحت في طرد الدواعش من البغدادي”، مشيرا إلى استعادة مركز الشرطة و”ثلاثة جسور فوق نهر الفرات” كان داعش يسيطر عليها منذ سبتمبر/ أيلول الماضي.

وأضاف البيان أن “القواتالأمنية تمكنت، بدعم من التحالف، من طرد الدواعش من سبع قرى في شمال شرق البغدادي على طريق حديثة”.

يذكر أن القواتالأمنية وبمساندة الحشد الشعبي بدأت عمليات “لبيك يا رسول الله” لتحرير المناطق التي احتلها الدواعش منذ 2014، وتمخضت العمليات لغاية يوم الجمعة، عن مقتل 180 مسلحا من التنظيم.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.