وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



237ff49fab03672fee884a0dd7e8be83_S

تحديد 14 نيسان موعداً قرعة الدور الثاني من تصفيات كأس العام وكأس آسيا

وكالة بغداد تايمز(بتا)

حدد الاتحاد الاسيوي لكرة القدم اليوم السبت ، يوم 14 نيسان/أبريل 2015،موعداً لسحب قرعة الدور الثاني من التصفيات المشتركة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وقال الاتحاد الاسيوي في بيان عبر موقعه الرسمي واطلعت عليه بغداد تايمز، إنه “سيتم الاعتماد خلال سحب القرعة على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي سيصدر مباشرة قبل سحب القرعة.

وتأهل 34 منتخبا بشكل مباشر إلى الدور الثاني من التصفيات، بحسب التصنيف الدولي الصادر قبل سحب قرعة الدور الأول يوم 10 شباط/فبراير، والمنتخبات المتأهلة للدور الثاني من التصفيات هي: إيران، اليابان، كوريا الجنوبية، أوزبكستان، الإمارات، قطر، عمان، الأردن، الصين، أستراليا، السعودية، البحرين، العراق، فلسطين، لبنان، الكويت، الفلبين، المالديف، فيتنام، طاجيكستان، ميانمار، أفغانستان، تايلاند، تركمانستان، كوريا الشمالية، سوريا، قرغيزستان، ماليزيا، هونغ كونغ، سنغافورة، إندونيسيا، لاوس، غوام وبنغلادش.

وستتأهل ستة منتخبات من الفائزين في الدور الأول إلى الدور الثاني، ليصبح عدد المنتخبات المشاركة في هذا الدور 40 منتخبا.

وفي الدور الثاني سيتم تقسيم المنتخبات المشاركة على 8 مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة خمسة منتخبات، وتقام المنافسات بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين، على أن تقام المنافسات من 11 حزيران/يونيو 2015 ولغاية 29 آذار/مارس 2016.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، إلى الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس العالم، كما تحصل هذه المنتخبات الـ12 على بطاقات التأهل المباشر إلى كأس آسيا.

أما المنتخبات الـ24 التالية في ختام الدور الثاني، فإنها ستتنافس في تصفيات نهائية خاصة لكأس آسيا، من أجل الحصول على 11 مقعد في البطولة القارية، في حين ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب الدولة المضيفة، حيث تشهد كأس آسيا 2019 مشاركة 24 منتخبا



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.