وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



150308101226_syr_624x351_reuters

مسلحون مجهولون يقتلون 12 على الأقل من ارهابيي داعش في دير الزور السورية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

قال المرصد السوري لحقوق الانسان المعارض إن مسلحين مجهولين يستقلون دراجات نارية قتلوا ليلة السبت 12 على الأقل منارهابيي تنظيم داعش في بلدة الميادين بمحافظة دير الزور السورية القريبة من الحدود العراقية.

وقال المرصد إن المهاجمين، الذين كانوا يستقلون دراجتين ناريتين على الأقل، فتحوا النار على دورية تابعة لتنظيم “الدولة الاسلامية” قبل أن يهاجموا مسلحين كانوا يحرسون محكمة في البلدة.

وقال المرصد إن مجموعة ثانية من المسلحين هاجمت في الوقت ذاته نقطة تفتيش لداعش في الميادين فقتلت وأصابت عددا غير محدد من مسلحي التنظيم.

يذكر ان الميادين تقع في محافظة دير الزور التي يسيطر التنظيم على اجزاء كبيرة منها، وهي تبعد عن الحدود العراقية بمسافة 40 كيلومترا، ولكن الحكومة السورية ما زالت تسيطر على اجزاء من مدينة دير الزور مركز المحافظة.

ولم تدع أي جهة مسؤوليتها عن الهجمات، ولكن الاعلام السوري الرسمي عزا هجمات مماثلة وقعت في كانون الثاني / يناير الماضي إلى “المقاومة الشعبية” ضد التنظيم.

من جانب آخر، قال المرصد إن هجوما صاروخيا نفذته القوات الحكومية يوم الأحد أسفر عن مقتل 11 شخصا واصابة 50 على الأقل في بلدة عربين في غوطة دمشق الشرقية التي يسيطر عليها المسلحون المعارضون.

كما قال إن 40 على الأقل من المسلحين الأكراد ومسلحي تنظيم “الدولة الاسلامية” قتلوا في اشتباكات انلعت من أجل السيطرة على بلدة تل تمر بمحافظة الحسكة الشمالية.

وفي وقت لاحق، قال المرصد إن 9 من عناصر جبهة النصرة المرتبطة بتنظيم القاعدة قتلوا في غارة جوية شمالي سوريا قرب الحدود التركية.

وقال المرصد إن 4 من القتلى أجانب، مضيفا أن الهدف أصيب بثلاثة صواريخ.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.