وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



Military vehicles of the Iraqi security forces make their way on the outskirts of Baiji

العراق.. تحرير معمل للتصنيع العسكري شمال الفلوجة

وكالة بغداد تايمز(بتا)

أعلن مصدر أمني في محافظة الأنبار، ليل الخميس، أن “القوات الأمنية والحشد الشعبي وأبناء العشائر تمكنوا من تطهير منطقة المعمل العراقي وجسر الصبيحات في ناحية الكرمة شمالي قضاء الفلوجة”.

وأضاف المصدر، الذي تحفظ على ذكر اسمه، أن “قوة من التدخل السريع الأولى وبمساندة قوتين من الفرقة السادسة والفرقة الـ17 والحشد الشعبي والطيران الحربي العراقي وطيران التحالف الدولي، نفّذت عملية أمنية تمكنت خلالها من تحرير جسر ناحية الكرمة الاستراتيجي ومعمل التصنيع العسكري السابق القريب من الجسر”.

وفي سياق متصل، أكد الناطق باسم عمليات بغداد، العميد سعد معن، إن “عملية أمنية كبيرة باسم الشهيد اللواء نجم السوداني، انطلقت لتحرير مناطق شرق الكرمة من براثن داعش الإرهابي”.

ونوّه العميد معن بأن العملية تجري بمتابعة ميدانية من قبل قائد عمليات بغداد وبمشاركة تشكيلات من الجيش العراقي والشرطة الاتحادية وإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية والتحالف الدولي.

وتابع الناطق باسم العمليات أن “القوات الأمنية حققت تقدماً ملحوظاً وفق ما كان مخططاً لها، وأن الخطوط الأمامية لعصابات داعش شهدت انهياراً كبيراً”، مؤكداً ضبط عدد من الآليات والعجلات، وقيام الجهد الهندسي بمعالجة العبوات الناسفة والمنازل المفخخة هناك.

وكانت القوات الأمنية قد بدأت عملياتها العسكرية بعد أن أعلن عن انطلاقها القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، وحققت انتصارات كبيرة على الأرض، في العديد من قواطع العمليات.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.