وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

وكالات: الإفراج عن المختطفين من العائلة الحاكمة القطرية



القوات الامنية تتقدم في تكريت والأنبار وصلاح الدين

وكالة بغداد تايمز (بتا)

ذكرت مصادر لوكالة بغداد تايمز أن “القوات الأمنيةو الحشد الشعبي تمكنت من السيطرة على جسر الكرمة الاستراتيجي ومعمل تابع لوزارة الصناعة شرق الفلوجة، في عملية تستهدف استعادة السيطرة على مدينة الكرمة وتحريرها من  “داعش”، بمشاركة طيران التحالف وسلاح الجو .

وواصلت الوقات الأمنية تقدمها في مناطق متفرقة من محافظة صلاح الدين خلال الـ48 ساعة الماضية.

وفي رد على قلق المنظمات الدولية على مصير المدنيين، أكد الناطق باسم الرئاسة العراقية أن “هناك توجيهات صارمة من الرئيس فؤاد معصوم ورئاسة الوزراء بضرورة ابتعاد الجيش عن أي عمليات انتقامية خلال عمليات تحرير مناطق في محافظة صلاح الدين”.

من جهته، رحب جو بايدن، نائب الرئيس الأميركي في بيان بعد حديثه مع رئيس الوزراء العراقي، حير العبادي، بالتزام الأخير بحماية المدنيين وضرورة ضمان أن تعمل جميع المجموعات المسلحة تحت قيادة الدولة”.

واكتفى البيان الذي صدر عن مكتب العبادي حول المحادثة الهاتفية مع بايدن بالإشارة إلى أن “العبادي شدد على التوجيهات التي صدرت بضرورة المحافظة على القانون أثناء وبعد تحرير المناطق”.

وأعلن الجيش أنه مع دخول اليوم الرابع، تواصل القوات العراقية بدعم من  الحشد الشعبي ومسلحين من العشائر، تحركها حول تكريت وناحية العلم لمحاصرة تنظيم داعش، وقطع خطوط إمداده واستعادة هذه المناطق.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها