وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



عشائر صلاح الدين تتدرب على القتال لصد داعش

وكالة بغداد تايمز(بتا)

كشف مجلس شيوخ “صلاح الدين” أن قوة من العشائر ستشارك بتحرير مدن تكريت، والدور، والعلم، ومنطقة البوعجيل، وصولا إلى منطقة الفتحة، التي تربط بين صلاح الدين وكركوك 60 كم شمال شرق تكريت.

وقال المتحدث باسم مجلس شيوخ صلاح الدين، مروان الجبارة، إن “قوة من العشائر انضوت تحت لواء الحشد الشعبي وهي الآن تتلقى تدريبات خاصة في أحد المعسكرات في سامراء استعدادا للمشاركة بعملية التحرير”، مشيرا إلى أن هناك قوة أخرى ستكون مهمتها السيطرة الميدانية بعد تطهريها من الدواعش.

وأضاف جبارة، أن “خطّة تحرير ما تبقّى من مناطق صلاح الدين، تتضمن قيام القوات الأمنية بالهجوم وبإسناد مباشر من الحشد الشعبي الذي سيكون لعشائر المحافظة هذه المرّة دور كبير فيه”.

ودعا الجبارة في بيان تابعته “العربية نت”، عشائر المحافظة لمؤازرة العملية العسكرية كي تتم حسب التوقيتات المحدّدة لها كي تتجه لتحرير مناطق أخرى باتجاه الموصل.

ونقل المتحدّث باسم المجلس، تثمين شيوخ صلاح الدين لدور القوات المسلحة وتشكيلاتها، ولجهد الحشد الشعبي في المعارك التي يخضوها الجميع لطرد تنظيم داعش الإرهابي من جميع محافظات العراق.

ويذكر، أن مجلس شيوخ عشائر صلاح الدين يتكوّن من أكثر من 65 قبيلة وعشيرة عربية وكردية وتركمانية متآخية منذ أزمان طويلة في هذه المحافظة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها