وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



عضو-اللجنة-النيابية-جبار-عبدالخالق

المالية النيابية: قانون الموازنة رسم مواقيت لإطلاق الدرجات الوظيفية

وكالة بغداد تايمز (بتا):

أكدت اللجنة المالية النيابية ، اليوم الثلاثاء ، ان التخصيصات المالية في موازنة 2015 لاطلاق الدرجات الوظيفية بلغ عشروف الف درجة في عموم الوزارات والهيئات .

عضو اللجنة جبار عبدالخالق، و قال ان موازنة 2015 تضمنت تخصص اموال لعشرون درجة وظيفية موزعة على كافة الوزارات والهيئات.

واوضح عبدالخالق ان قانون الموازنة رسم مواقيت لإطلاق الدرجات الوظيفية ، مبيناً بان رسم المواقيت لا يعني اجراء التعيينات خلال هذه الفترة لان قسم من التخصيصات للدرجات الوظيفية يتم داخل مجلس النواب والقسم الاخر مرتبط بالحكومة.

وتابع عبدالخالق ان التخصيصات شملت وزارة الصحة ومجلس القضاء وباقي الوزارات وبمجرد المصادقة على الموازنة يتم التعيين من قبل الوزارات .

واضاف عبدالخالق ان هنالك درجات وظيفية يتم مناقلتها من وزارتي الدفاع والداخلية إلى باقي الوزارات . مشيراً إلى ان هذا الموضوع يتاخر لحين توفر التخصيصات المالية حتى تستطيع الوزارات اطلاق الدرجات الوظيفية.

وكشف اعضاء في اللجنة المالية النيابية ان الدرجات الوظيفية ستطلق منتصف الشهر الحالي وحال نشر قانون الموازنة في صحيفة الوقائع الرسمية،. وقال عضو اللجنة احمد حمة، إن “الدرجات الوظيفية ستطلق في شهر آذار ، والامر منوط حاليا بوزارة المالية”، لافتا الى انه ” وفور أطلاق التعليمات الخاصة بالوظائف فأن الوزارات ستباشر باطلاق الدرجات الوظيفية”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.