وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



الجيش-العراقي-القوات-الامنية-العراقية

عاجل: القوات الامنية تبدأ عملية تحرير منطقة مطيبيجة شرق صلاح الدين

وكالة بغداد تايمز (بتا):

افاد مصدر امني في محافظة ديالى، الثلاثاء، بأن القوات الامنية بدات بعملية تحرير منطقة مطيبيجة شرق محافظة صلاح الدين، مبينا ان تنظيم “داعش” يستخدم هذه المنطقة لتدريب عناصره وايواء الانتحاريين العرب.

وقال المصدر إن “قوة امنية مشتركة من محافظة ديالى مدعومة بالحشد الشعبي بدأت، اليوم، عملية تحرير منطقة مطيبجة الواقعة بين مدينة تكريت والضلوعية وقريبة من حدود ديالى”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “مطيبجة تمثل معسكر التدريب الاساسي لتنظيم داعش واحدى اهم ما يعرف بمضافات الانتحاريين العرب والاجانب القادمين من سوريا باتجاه الموصل ومن ثم الى صلاح الدين”، مبينا ان “المنطقة تم قصفها بالمدفعية والهاونات تمهيدا لمرحلة الاقتحام التي بدأت مع ساعات الصباح الاولى”.

واعتبر المصدر ان “اعادة السيطرة على مطيبجة خطوة هامة في تعزيز امن ديالى، لان اغلب الانتحاريين وتدفق المسلحين كان ياتي منها عبر سلسلة حمرين باتجاه العظيم والمناطق القريبة منها”.

وتاتي هذه العملية بالتزامن مع انطلاق عملية تحرير مدينة تكريت من قبل القوات الامنية والحشد الشعبي، بعد ان تمكنت خلال الايام الاربعة الماضية من فرض سيطرتها على قضاء الدور وناحية العلم وقرى البو عجيل في محافظة صلاح الدين التي تشهد عمليات تطهيرها من تنظيم “داعش”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.