وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

وكالات: الإفراج عن المختطفين من العائلة الحاكمة القطرية



القضاء يصدر 263 حكم إدانة لمتهمين بين درجة وزير ومدير عام

وكالة بغداد تايمز(بتا)

أعلنت السلطة القضائية الاتحادية الأربعاء عن معدلات حسم الدعاوى المعروضة أمام محكمة النزاهة في الرصافة خلال السنوات العشر الماضية، مشيرة الى إصدار (263) حكماً بإدانة متهمين بين درجة وزير ومدير عام في تلك المدة.

وقال القاضي عبد الستار بيرقدار المتحدث الرسمي للسلطة القضائية الاتحادية في بيان ورد لـ”بغداد تايمز” إن “عدد القضايا المفتوحة بحق الوزراء ومن بدرجتهم وصل إلى 209 دعاوى منذ 2004 وحتى نهاية 2014”.

وأضاف بيرقدار أنه “خلال هذه الفترة تم إصدار 21 حكم إدانة لمتهمين ممن هم بدرجة وزير”، مشيرا إلى “إصدار 24 حكما بالإفراج”.

وفيما أكد أنه “أحيلت 112 دعوى إلى محاكم الموضوع (الجنح والجنايات)”، لفت إلى أن “39 قضية تخص هذه الشريحة ما زالت قيد التحقيق”.

وأوضح بيرقدار أن “1080 قضية حُرّكت بحق متهمين ممن هم بدرجة مدير عام فما فوق خلال الفترة ذاتها”، وفيما ذكر إنه “تم إصدار 242 حكما بالإدانة”، بيّن أن “88 حكما آخر صدر بالإفراج”.

وأكمل قائلاً إن “بعض المتهمين لديهم قضايا عدة وصدر بهم أكثر من حكم”، مشددا على أن “هذه القرارات التي أصدرتها محكمة النزاهة التابعة لرئاسة استئناف بغداد/ الرصافة الاتحادية جاءت وفق القانون”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها