وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



55151

الربيعي يطرح مقترحا للعبادي بشأن الموظفين المقاتلين وقتيبة الجبوري يهنئ أهالي تكريت

وكالة بغداد تايمز(بتا)

طالب القيادي في ائتلاف دولة القانون ومستشار الأمن القومي السابق موفق الربيعي، الأربعاء، رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، بإصدار أمر وزاري لمنح الموظفين من الذين يقاتلون في جبهات القتال إجازة مفتوحة براتب تام وبخدمة مضاعفة.

وذكر الربيعي في بيان صدر من مكتبه الإعلامي أن “الذين لبوا نداء المرجعية الدينية العليا لقتال عصابات داعش الإرهابية لتحرير كامل الأرض العراقية، يستحقون الكثير وبينهم من ترك وظيفته للذود عن حياض البلاد، لذلك نطالب من رئيس الوزراء حيدر العبادي، بإصدار أمر وزاري لمنح الموظفين من الذين يقاتلون في جبهات القتال ضد الدواعش إجازة مفتوحة وبراتب تام وبخدمة مضاعفة”.

إلى ذلك قال وزير البيئة قتيبة الجبوري إنه يهنئ “أهالي صلاح الدين بمناسبة تخلصهم من عصابات داعش الإجرامية”.

وقال الجبوري في بيان إن “النصر الذي حققته القوات الأمنية بمساندة إخوانهم في الحشد الشعبي وعشائر صلاح الدين زرع الفرحة في نفوس أهلنا في العلم وتكريت وباقي المدن والقرى المحررة في هذه المحافظة التي شكلت نقطة مضيئة في التلاحم والتماسك الوطني”.

وأضاف أن “امتزاج دماء أهل الجنوب في الضلوعية وسامراء ومكيشفة والعلم وتكريت هي رسالة لمن راهن على زرع الفتنة بين أبناء الوطن الواحد”.

وأضاف الجبوري أن “فرق وزارة البيئة والوزارات الساندة لها مهيأة للعمل فور انتهاء العمليات العسكرية لرفع الألغام والمقذوفات الحربية غير المنفلقة للتعجيل بعودة العوائل النازحة إلى منازلهم التي هجروا منها”.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.