وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



مجلس النواب يصوت (ارشيف)
مجلس النواب العراقي يصوت (ارشيف)

نواب: تقرير سبايكر جاء مخيب للآمال

وكالة بغداد تايمز (بتا):

نقلاً عن جريدو الصباح: اثار تقرير جريمة سبايكر الذي قرأ داخل مجلس النواب امس، ضجة كبيرة بين مختلف الكتل البرلمانية، الذين عدوه “مخيباً للامال” ، مؤكدين ان التقرير لم يقف على مسببات الجريمة، ولم ينصف ذوي الضحايا.

النائب عن كتلة بدر، رزاق محيبس، اوضح ان تقرير جريمة سبايكر لايرتقي الى مستوى حجم الجريمة النكراء، مبينا ان «التقرير سطحي وبعيد عن الحقيقة».

وقال محيبس لـ”الصباح”: ان التقرير ابتعد عن التخصص، واخذ يقدم النصح والارشاد للوزارات الامنية، وهو امر ليس من اختصاص اللجنة التي كلفت بكشف ملابسات الجريمة، عازيا اسباب “فشل” اللجنة التحقيقة في كشف المسؤولين عن الجريمة، الى ابتعاد اعضائها عن التخصص الامني والعسكري.

واشار النائب الى وجود مطالبات بتغيير اللجنة وتشكيل اخرى جديدة، واعادة التحقيق، واشراك خبراء جنايات عراقيين فيه، مؤكدا ان الخبراء الجنائيين قادرون على كشف ملابسات الجريمة لما يمتلكونه من المام واسع بتلك الجوانب.من جانبه،

وصف عضو مجلس النواب عن التحالف الوطني، موفق الربيعي، نتائج تقرير سبايكر ب”مخيبة للامال” مؤكدا ان النتائج التي خرجت بها اللجنة تفتقر الى العديد من المهنية واتصفت بالعمومية ولم تشخص الاسباب.وقال الربيعي لـ”الصباح: لم نجد في التقرير اي تشخيص واضح عن المسبب الرئيس للجريمة او من هو المسؤول عن قتل 1721 من ابنائنا.

ولم تبتعد كثيرا النائبة عن دولة القانون سهام الموسوي، عن الرأي السابق، حينما اشارت الى ان اللجنة المكلفة بكشف ملابسات جريمة سبايكر لم تصل الى الحقائق ولم تؤد عملها بشكل مهني، مبينة بالقول : ان التقرير الذي تلي داخل البرلمان امس لايحتوي معلومات جديدة، وكل ما جاء فيه لا يبين الحقيقة وراء قتل المئات في سبايكر.

واضافت الموسوي لـ”الصباح” مضت اكثر من تسعة اشهر على حدوث قضية سبايكر التي راح ضحيتها الالاف من ابنائنا، وان اللجان التي شكلت لم تخرج بنتائج مرضية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.