وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



NB-126918-635612226368200631

اختراق وتدمير معاقل داعش المخفيةبين ديالى وصلاح الدين

وكالة بغداد تايمز(بتا)

اكدت قيادة شرطة ديالى ان قوات الامن والحشد الشعبي اخترقت ودمرت معاقل مخفية لتنظيم داعش بين ديالى وصلاح الدين.

وقال الناطق الاعلامي عن قيادة شرطة ديالى العقيد غالب عطية في حديث لـ”بغداد تايمز” ان “قوات الامن والحشد الشعبي دمرت الكثير من المعاقل والملاذات الامنة للارهابيين في المناطق المشتركة بين ديالى وصلاح الدين والتي لم تدخلها قوات امنية على مدار الاعوام الماضية”.

وبين عطية ان “المناطق المشتركة بين ديالى وصلاح كانت بؤر ارهابية تهدد امن ديالى بشكل مستمر واتخذها الارهابيون كمواقع تحصين وملاذ امن هربا من القوات الامنية”.

ولفت إلى ان “القوات الامنية نجحت في تدمير المعاقل الارهابية رغم الصعوبات الجغرافية والامتدادات الواسعة للمناطق المشتركة بين ديالى وصلاح الدين”.

واضاف عطية ان “المعاقل الارهابية كانت مصدر تمويل واعدادا للهجمات الارهابية من حدود صلاح الدين ومعسكرات مخفية للتنظيمات الارهابية في عمق الاراضي الزراعية والبساتين”.

واشار الى “استغلال الجماعات الارهابية للطبيعة والتضاريس الجغرافية في المناطق المشتركة بين ديالى وصلاح الدين في التحصن والتخفي من ملاحقة القوات الامنية على مدار الاعوام الماضية”.

وتؤكد مصادر امنية ومحلية وجود معاقل لتنظيم داعش في القرى والقصبات المشتركة بين ديالى وصلاح الدين مما جعلها منطلقا لهجماتها التي تستهدف القطعات الامنية وعناصر الصحوات على مدار الاعوام الماضية.

وتمكنت قوات الامن والحشد الشعبي من تحرير عشرات القرى الحدودية بين ديالى وصلاح الدين وبعمق عشرات الكيلومترات داخل صلاح الدين ضمن عمليات محور ديالى لتحرير مناطق شرق تكريت خلال الايام الماضية.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.