وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



7041

تحشيدات عسكرية إضافية تؤمن خط صلاح الدين- كركوك بعد السيطرة على تكريت

وكالة بغدادتايمز(بتا)

أعلنت هيئة الحشد الشعبي، الخميس، وصول تعزيزات اضافية من القوات الامنية الى منطقة الفتحة شرقي مدينة تكريت في اطار خطة لاحكام السيطرة على المنطقة وتقييد حركة مسلحي تنظيم “داعش” الارهابي.

وقال المتحدث العسكري باسم هيئة الحشد الشعبي كريم النوري لـ”بغداد تايمز”، إن “منطقة الفتحة باتجاه قضاء بيجي والتي تربط محافظة صلاح الدين بمحافظة كركوك تحت سيطرة القوات الامنية، وهناك تعزيزات اضافية من القوات والحشد وصلت الى المنطقة لادامة زخم القوات الامنية لمنع اي محاولة لعناصر داعش التقدم من بيجي”.

واضاف النوري ان “وضع تنظيم داعش في ماتبقى من مناطق صلاح الدين في انهيار تام وفقد القدرة على مسك الارض والاحتفاظ بها ولجأ الى آخر وسيلة دفاعية لديه باعتماده الانتحاريين لاعاقة تقدم القوات الامنية”.

وتمكنت القوات الامنية الاثنين الماضي من تحرير ناحية العلم بصلاح الدين وقتل نحو 70 ارهابيا داعشيا بعد مرور ثلاثة ايام من تحرير ناحية الدور من تواجد عصابات “داعش” التي فرت هاربة الى تكريت ومنها الى قضاء الشرقاط.

وحررت القوات الامنية الاسبوع الماضي ناحية الدور بعد قتل عشرات الارهابيين وتدمير معداتهم القتالية، بعد ثلاثة ايام من انطلاق عملية “لبيك يارسول الله” العسكرية لتحرير محافظة صلاح الدين.

وشاركت في عملية “لبيك يارسول الله” العسكرية قيادات عمليات ديالى وصلاح الدين وسامراء وشرطة ديالى وصلاح الدين وقوات الحشد الشعبي بمختلف فصائل المقاومة بالاضافة الى مئات المقاتلين من عشائر صلاح الدين.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.